خواطر 5 الحلقة 10

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 9

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 8

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 7

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 7

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 6

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 5

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 3

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 2

أقرأ المزيد

خواطر 5 الحلقة 1

السلام عليكم احببت ان انقل لكم موضوع حول التعليم في اليابان
اعجبني كثيرا واتمنى ان نكون بمثل هذا النظام والرقي ونطبق الاسلام بحق .

أقرأ المزيد

أفكار مبعثرة

تدوينتي هذه افكار مبعثره ، وكانها نقاط لافكار قد اعود اليها يوما ما لتكون نواة تدوينه جميله الا انها اليوم مجرد فكره من هنا وهناك :
الفكره الاولى : لما يشعر البعض منا بالغربه احيانا بالرغم من انه يتواجد مع احبائه ، هل هي حالة نفسيه او انها بطر نعمه او شعور بالملل يتزامن مع احداث يعيشها الانسان فتبعث في نفسه هذا الشعور .
الفكره الثانيه : من يومين ونتيجة خطأ فني فانني صرت لا اتمكن من الدخول الى مجموعتي البريديه ( مجموعة التوجيه المهني ) ، شعرت في لحظة ما بالحزن الذي يماثل ان تبني شي ثم تفقده ، وكانها كانت مجموعة تمسني شخصيا بالرغم من ان بعض منتسبيها لا اعرفهم الا انني تالفت معها وكونت مجموعة اخرى باسم ( مجموعة فائده ) ورابطها :
ولا ادري هل ستكون الوليده الجديده في عطاء سابقتها ، وقد اخترت الاسم بناء انني ارغب ان تكون مفيده لي ولغيري .
الفكرة الثالثه : هذه الايام التحقت بدورة بيتيه ، في الكروشيه ، معلمتي فيها انسانه بسيطه الا انني اعتقد انني استفيد من لقاءاتي بها في التقارب مع روحها البسيطه ، ما يعجبني فيها مثابرتها ، ورغبتها في الافاده والاستفاده من المتاح ، طموح اعجبني واتمنى ان يمدني الله بالقوه لانفذ يوما ما مشروع الاماني وقد يكون لمدربتي الجديده مكان فيه ، لم ارغب ان اعطيها امالا خادعه لانني لا احتمل ان اخيب املها اذا ما رسمت عليه خطط كبيره .
مدربتي تعمل في مزعة والدها الصغيره ، واستاجرت بالقرب من بيتهم ( الذي يوجد ضمن المزرعه ) محل صغير ، صبغته ورتبته حسب امكاناتها البسيطه ولديها من الاحلام والامال الوسيعه ما يجعلها تأمل ان تكون مصممه ازياء يوما ما ، محلها البسيط هذا يضم ماكينه خياطه ، طاولة بسيطه ومكتبه قديمه تضم قطع اقمشتها وادواتها .
احببت الحلم الذ تحدثني عنه ، والشغف وهي ترسم من كلماتها التي لا تنتهي طريقا للمستقبل ، اتمنى ان تجد يوما قلبا حنونا يحتوي قلبها ( لانها مطلقة ) واتمنى ان تصمد وتكمل الحلم وتحوله الى حقيقه يوما ، وفي ذات المحل تقدم خدمة التدريب والخياطه مقابل مبالغ تقتات منه لاسرتها ولاستكمال حلم المستقبل .
اتمنى ان يكون المجتمع اكثر دعما لهؤلاء ممن يحفرون في الصخر ليعملوا بالرغم من ظروفهم الصعبه .
الفكرة الرابعة : من منا يمتلك كل الصفات الجميله ، من منا جميع قيه قيمه ومعتقداته صحيحه لدرجه ان يتفق الجميع على ذلك ، اعتقد ان لا احد .
حتى الله سبحانه وتعالى انكره البعض ولم يتفقوا عليه ، والله يمهلهم ليعودوا اليه تائبين .
البعض يظن ان الايمان بالله شيء يحتاجه الله منا - استغفر الله العظيم - ولم يصلوا الى الاحساس الذي يجعلهم يشعرون ان خواء ارواحهم لا يملأه الا محبه الله تعالى ومعرفته .
لذا فاننا بحاجه لله والايمان به لتطهر ارواحنا وكلما زهدت انفسنا في الدنيا سمت ارواحنا ، وتقاربت للشعور بالطمأنينه والقناعه المريحه .
لذا اعجب ممن يعيش مما انعم الله عليه ويظن ان تعمة الصحه والمال والمنصب والاولاد من نفسه .
وادعو الله ان يهدينا جميعا اليه .
الفكرة الخامسه : كنت في زيارة روحيه للعمره ، وحزني على مفارقة بيت الله في مكه يفوق الوصف ، ولا يمكن ان اصف ذلك الصفاء والنورانيه التي استشعرتها وكنت اتمنى ان يطول بي المقام هناك ، ولكن لكل شيء في هذه الحياة نهايه ، وادعو الله ان يوفقني لاداء عمره اخرى قريبا لانني اشعر بالحاجه ان اعود واعود واعود الى هناك .
واعجب من القائمين على المسجد الحرام وكيف يعامل البعض منهم الناس بقسوه ، وقد يمنعوهم من لمس الكعبه او الحجر الاسعد ويعتبرون ذلك شرك ، ونسووا ان هؤلاء لا يعبدون الكعبه ولا الحجر وانما التلامس يتيح لهم الشعور بانهم وصلوا وتواصلوا مع رب الكعبه ، وبالمثل عند زيارة الروضه الشريفه في المدينه المنورة ، فان الدخول للروضه يصبح حلما للبعض واذكر انني في السنه التي حججت فيها لم اتمكن من الوصول الى الروضه وجلست بعدها نصف ساعه ابكي بحرقه ، ويظل الامل والشوق لزيارة تلك الاماكن والصلاة فيها شوق لا يدانيه شوق .
أقرأ المزيد

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .