كلمة اعجبتني

كلمه اعجبتني ووقفت امامها مدهوشة : 


اذا اغلق باب يفتح الله بابا اخر فلا تنظر بندم على الباب المغلق فلا


 ترى المفتوح
أقرأ المزيد

كلمة اعجبتني


عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء

أقرأ المزيد

للصمت معنى اخر

البعض عندما نلتقيهم ندردش وندردش  معهم ولا نكاد نفرغ من حديث حتى ننتقل الى اخر وكاننا نريد ان نطوي الزمن بان نجعلهم  مطلعين على كافة كياننا .
بدءا من الموضوعات التافهه التي تصادفنا في حياتنا انتهاء لأعمق شعورنا وايماننا واحلامنا ، وكاننا لا نريد ان يغيبوا عن حياتنا فنملأ كيانهم باخبارنا فقط لنقول لهم لكم الكثير من كياننا  وفي حياتنا. 
والبعض تقف الكلمات عاجزة  امامهم ، كاننا معهم  نقف في محراب خاشعين  تدور الكلمات في اذهاننا وتنتقل عبر وسائل اتصال ارقى من الكلمات فتقف الحروف 28 عاجزه عن التعبير عن ذلك الود . 
فلا نملك ارقى من الدعاء لتنتقل نفات رحمة تشملنا معهم . 
قارن من هم حولك من اي صنف لتقرر مدى عمق محبتك لهم ؟؟ 
أقرأ المزيد

قصه غير مكتملة

*** يصادف ان ترى فلما فيعجبك وتستغرق في احداثه لدرجه انك تعتبر نفسك احد افراده - تغوص فيه بصوره تذهلك عما حولك ، كانه اصبح قطعة منك وفجأة يظهر لك مقطع في وسط الاحداث المثيرة فيه  انه .... يتبع ....
*** اشتريت مره روايه من دولة ما ومن شده اعجابي بها  اثناء القراءة فانني قضيت يومين اداوم على قراءتها من شدة تعلقي بالاحداث وعندما انتهيت من قراءتها .. اكتشفت ان لها جزءا ثانيا لم انتبه على وجوده لاشتريه ..ووسط الاحداث المثيره ظهر ان البعض منها لم تنتهي .... وظلت معلقة .
*** بعض الناس في حياتنا مثل هذا الفلم  وهذه الرواية .. قرروا ان يخرجوا منها دون ان يبرروا لنا سبب خروجهم بصورة احيانا نشعر فيها بالالم اذا اعطيناهم جزءا من ذواتنا ، وحياتنا وتفكيرنا .. وفجأة قرروا ان لا يكونوا فيها .. وهي سلسله فقد اكون ايضا انا من قمت بذلك .. اذ ما دمت انتمي للجنس البشري فان ما يسري عليهم بالتأكيد يسري علي سواء قل ذلك او كثر .
*** احدهم تكلم معي بمراره ، ما رايك بمن اضافني للفيس بوك وكان بيننا حديث اخوة وفجأة وبدن سابق انذار حذف اسمي وقرر مقاطعتي . لم اعرف بماذا ارد .. لان النفس الانسانية اعقد من استطيع ان استوعب انا احتمالاتها .
واتذكر قول الامام الصادق عليه السلام :  ( احمل اخاك على سبعين محملا ) فقط من باب عدم اساءة الظن .
ولكن انى للشيطان ان يترك الانسان دون ان يوسوس له من هذا الباب .
دمتم بخير

أقرأ المزيد

هل هؤلاء ملعونون عند الله تعالى ؟؟؟

* جارنا جار سيء ، لا يحسن معاملتنا ، فتراه واولاده يعبثون بالطريق ويرمون القاذورات امام دارنا ويعلمون اننا نكره ذلك .
* عندما ذهبت للسوق ، حلف التاجر الذي اشتريت منه السلعه باغلظ الايامين ان السلعه مكلفه وانه لا يستطيع تخفيضي ريال واحد ، لانه على حد كلامه خسران بالسعر الذي باعني به ، ولكن اكتشفت بعدها ان سعر السعلعه وبنفس الجودة من نفس بلد المنشأ سعرها اقل بكثير مما باعني .
* احداهن وهي في معرض حديثها وسط تجمع نسائي ، تقول انها منذ ان بدأت تصلي صلاة الليل لم تتركها الا البارحه لان النوم غلبها ، وتشير الى موضع سجودها حيث بدأت تظهر اثار السجده عليه ، ثم انهت حديثها بان جارتهم فلانه رأووها مع فلان في السياره عائده في منتصف الليل .
* احداهن قالت ان فلانه من الناس كثيره زياره الناس وتصل ارحامها وجيرانها ، وانها تقية تصلي الفرائض والنوافل ، وفي معرض كلامها ظهر ان هذه الفلانه تزور الناس صحيح ولكن تنقل من هذا لهذا ، تصلي الفرائض والنوافل صحيح ولكن تؤذي الناس بكلامها وبتعريضهم للسخريه والتنابز بالالقاب والنميمه والغيبة .
*  فلان من الناس ممن عرف بالتقوى في مجتمعه ، لوحظ عليه في الاونة الاخيره ظهور اموال كثيره بين يديه وكثرت وتعددت سفراته ، وبعد فتره اتضح انه اختلس من مقر عمله اموال طائله ، وصلت لحد مقاضاته وفصله من عمله .
* فلان من الناس  مات اخوة تاركا ايتاما ، قام باعتبار انه القيم عليهم بضم اموالهم الى امواله وصار حالهم من الفقر لدرجه ان صاروا يتسولون اللقمة .

كثيرة هي المواقف التي تستوقف الواحد منا امامها ، واتساءل بيني وبين نفسي ، هل هؤلاء  ملعونون ؟؟؟
البعض يلوي عنق ايات القران الكريم ويعلن براءة القران الكريم والدين الاسلامي من اللعن ، وهي ليست تهمة على الاسلام لننفيها او نثبتها ، وانما هي موقف يعلنه الاسلام صراحه تجاه كل ظلم يقوم به الانسان ضد نفسه ،او ضد اخوة الانسان  او ضد العالم حوله .
لا اريد ان اسرد قصه المرأة التي دخلت النار في هرة ، واحللها لاننا نحفظها صغارا وكبارا ، ولا اريد ان اذكر ان الرسول عليه السلام  وصى بسابع جار وانه لا يدخل الجنه من لا يؤمن جاره بوائقه ، ووصايا الرسول عليه السلام ب الوالدين وغيرها من السلوكات التي حث عليها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .
مواقف الظلم كثيرة ولو رغبنا في سرد تجارب ظالمه مرت امامنا فانني واثقه ان مجلدات العالم كله لن تكفي بدليل ان المحاكم لا تنتهي اعمالها ، ولكل انسان قصة ، يحاول ان يبرز فيها انه مظلوم وان العلم كله ظلمه ، ولكني اعرف تماما ان حتى لو اقنعت العالم كله انني مظلومه وكان الامر عكس ذلك فان الدائرة ستدور علي يوما ، وان الله يمهل ولا يهمل وانني وان خدعت العالم اسره فانني لن اتمكن من خداع الضمير داخلي .
دمتم بخير

أقرأ المزيد

ليست حربك

يعلنها حربا ...
يجيش الجيوش حوله .. اصدقائه ..ارحامه ..من ينتمون الى عالمه .
يرفع شعارات كتبت بكلمات هي  ( كلمات حق اريد بها باطل ) ...
يبتعد عمن يعارضه ...
يكرر فكرته مرارا وتكرارا حتى تصبح عقيدة لديه ..ويكررها مرارا وتكرارا على من هم حوله لتصبح شعارات يحملونها عبر حيواتهم ..يكررونها لرجة ان يحفظون منها ما يجعلهم يدكون ان هناك خلل ان تغير حرف مكان حرف ...
 يتغاضى عمن عارضوه ... يبتعد تماما عمن يواجه فكرته بالمعارضة .. يستغل اغراض من هم حوله ليعبئهم ضمن جنوده ..يجعلهم وسيلة اعلام متحركة حول ما يؤمن به او ما يريدهم ان يؤمنوا .. يقلق البعض مممن يفكرون قليلا... الا ان ثقته بنفسه تلغي هذا التفكير وتقف ضده تعارضه بقوة ..
من لا يفكرون هم من يمسكون الرايات لانه اخيرا اصبح لهم هدف وقضيه وقصة يتغنون بها ..
امثال هؤلاء كثيرون في حياتنا ، انتبه منهم لانهم قد يقودونك في النهاية الى مهاوي لا تعرف فيها نفسك .. وتكون مسخا في مشوار الانسلنية .
فقط هي كلمة للتنبيه فاحذر اين يقودك امثال هؤلاء ...
واقول اخيرا : ليت اهل الحق او من نتوسم فيهم الحق بنفس همة اهل الباطل .. اذن لانتشر  الحق على الباطل ولتمكن اهل الحق من نشر عقائدهم بصوره يمسحون اهل الباطل من اساسهم
ولكن فتور همة اهل الحق في مكان وارتفاع همة اهل الباطل من خلال ( ترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
انما هي سنة تطبق في الحياة عبرنا لانها سنة الله تعالى : ( ولن تجد لسنة الله تبديلا ) 
أقرأ المزيد

لا تبك انت كبير

لا تبكي انتي كبيره ، لا تبك انت ولد والبكاء للبنات فقط ، عبارات لطالما سمعناها من امهاتنا وابائنا ولعل البعض منكم يستخدمها مع ابنائه عندما يزعجونه ببكائهم .
اثار قلقي عدم بكاء ابني علي على والدي الذي توفي ، والذي كان تلاقي ارواحهما كبيرا ومحبتهما لبعض هي اكثر ما نتندر عليه في سالف ايامنا الجميله عندما كان والدي معنا يحيطنا بحبه وحنانه .
ومما جعلني اتوقف مره امامه لاشرح له ان البكاء لا يقلل من شان الانسان عندما زرنا والدي بالمقبره ورأى هو دموعي وقام بتهدئتي ليشرح لي انه رجل لم يبكي من وفاة والدي وقرر ان لا يبكي لانه شجاع مثل باباتي ( ويقصد بكلمة باباتي والدي الذي كان يناديه بهذا الاسم ) .
الا انه اصر انه شجاع وانه كبير وانه رجل ولن يبكي .
هذا في وقت قد يبكي فيه علي اثناء مشاكسات بسيطه مع اخته قد لا تستحق منه ادنى دمعة .
لا تعليق لدي امام هذه الحاله الا ان اقف متعجبه وقلقه .
دمتم بخير

أقرأ المزيد

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .