اعظم هديه

في رحلتنا للعراق كان هناك برنامج مسابقات ..
كان احد الاسئله الذي استوقفني : انه لو اغتاب انسان انسانا اخر .. فماذا يفعل ؟؟
الان الامر محرج انه يعود فيعتذر له 
ايضا يكون الامر اعاده فتح ملفات .. 
احببت ما جادوا به الاخوة من رد : وهو ان تستغفر للذي اغتبته..
احببت هذه ليس لانها مخرج لي للغيبه .. معاذ الله
ولو اني لا انزه نفسي ايضا عن ذلك
ولكن تخيل ان تأتي لانسان وتحقره امام الاخرين .. وبعد قليل تضطر ان تستغفر له وتدعو له وكانك تعطيه هديه عظيمه .. هديه سيتمنى يوم القيامه ان لو كنت تغتابه طوال عمرك لانك ببساطه تاخذ من حسناتك اليه هدايا ..
وما اوقفني عند هذا ايضا .. قراءتي انه الانسان المظلوم سيتمنى لو انه ظلم اكثر يوم القيامه لان الله يكرمه بان يقتص له ممن ظلمه بان ياخذ من حسناته اليه فتخف سيئاته وتزيد حسناته ...
ربي ارحمنا وباعد عنا سوء العذاب .. ولا تحرمنا من دعاء احبتنا لنا بظهر الغيب لاننا نحتاج دعائهم وارزقنا ان ندعو لهم فننال جميعا الاجر العظيم من رب العباد .. ارحم الراحمين ..


ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .