اسئلة تعنت

زمان حين كنت اعمل .. كنت ارغب في ان اؤدي عملي بدون اخطاء .. فكان اي عمل يوكل الي .. اسال حول تفاصيله .. 
لحتى انجزه ولا اعود لتعديله اذا فهمت المطلوب خطأ .. 
يعني كان هدفي شريف .. الكمال .. ولو انني لا ادعي شرف الكمال .. 
المهم لا يجيب لي مذمه ..
احد الاخوة زميل لي هو الاستاذ طارق مره قال لي لا تكوني مثل بني اسرائيل ..
قلت له ليش 
قال كان الله قد طلب منهم ذبح بقره .. اي بقره .. حمراء او خضراء او زرقاء .. اي بقرة والسلام ..
ظلوا يسالوا ما لونها .. ما شكلها .. ما صفاتها ,,وهكذا .. ***
حتى تقولبت كل الصفات في بقره واحده وحيده متفرده .. صار البحث عنها صعبا .. ولكنه موجود لديهم ..
دفعوا فيها الكثير من المال .. ملء جلدها ذهبا ..
لو ان بني اسرائيل رضخوا واطاعوا الله من البداية لكان الامر سهلا يسيرا ..
احدى الاخوات تسال في الخمس ..فصلت فيما يراد فيه دفع الخمس ومتى .. طيب لو اشتريت فائض عن حاجتي واستخدمته مره يجب فيه الخمس او لا .. بعدين انتقلت لامر اخر .. لو اشتريت ما يفيض عن حاجتي وتلف هل يجب تخميسه ..

ذكرتني بموقفها واسئلتها من الشيخ بقصه بني اسرائيل .. وبقصتي مع الاستاذ طارق الذي شبهني زمان ببني اسرائيل .,
من يوم موقفي مع الاستاذ طارق وانا احاول ان اخف من هذه الاسئله التي فيها الكثير من التعب وتؤدي بالمشقة ..
هذا رايي قد لا يكون رأيكم .. فقط احببت اعمل فشة خلق .. لان ارتفع ضغطي من اسئلة الاخت.. فهربت منها الى صفحتي هذه ..

*** الايه التي تحكي قصه بقرة بني اسرائيل ***
( وإذ قال موسى لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تؤمرون قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقي الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون وإذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون )

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .