روعة الانجاز

عندما تنتابك حالة من الخمول والكسل ، ستلاحظ انها تجرك لمزيد من الشعور بالاكتئاب ، والضجر والملل ، وكلما كانت حياتك مليئة بالانجازات ، ولا اريد ان اكبر من حجم هذه الكلمة ، فالانجاز قد يكون في ترتيب درج صغير في غرفتك ، او قد يكون في مكالمة اجلتها مرات ومرات بحجه او بدون حجة او في قراءة كتاب او بالنسبة لي حتى في ترتيب دولاب او التخلص من شيء باي صورة ، انما يمثل انجاز ، ولا يحتاج الانسان البسيط ان يحصل على شهادة الدكتوراة ليشعر بالانجاز ، لان لذه الانجاز مستمرة ما دام لديك انجاز .
بالنسبة لي ان تحقيق هدف ولو بسيط من الامثله السابق ذكرها يمثل بالنسبة لي انجاز اسعد به ، وكان عمي عبدالرضا - رحمة الله عليه - قد اشار لي مرة ان الانسان يظل يحلم بهدف وعندما يصل اليه قد لا يبدو انه يستحق ما بذله ليصل اليه ، ولو كان حيا لصححت له ان لكل عمر انجازات قد تكبر او تصغر ، ويظل الانسان يحيا بالامل كلما انهى هدف ، وانتقل لتحقيق اخر وعندما تكون حياته خاوية من الاهداف يشعر بالاحباط واليأس والشعور بعدم الجدوى .
قبل ان ابدأ كتابة هذه الكلمات ، رحت على جوجل لابحث عن مفهموم الانجاز ، ولكن عندما لاحظت ان ما كتب كثيرا ، احببت ان لا اطلع على ما كتب الا بعد ان اعبرعما يختلج داخلي .
يعجبني المثل القائل : ( قليل دائم خير من كثير منقطع ) .. واعتقد اننا لو طبقناه على الانجازات في حياتنا فانها مما تعطي الحياة رونقها ومعناها ، دوما كان تفكيري انني يجب ان انهي عمل ثم انتقل لعمل اخر ، ولكن كيف يمكن انهي ان اكون زوجه وام وامرأة عاملة ، فالموضوعات متشابكه والاعمال متشابكه من الصعب فصلها ، لذا اخيرا فهمت - بعد عناء طويل - انني اخترت هذا الطريق فلأتمتع بكوني دوما مشغولة ، فالانشغال نعمة ، وهو ما يعينني حافز تجاه العمل في اتجاهات مختلفه ، وارى نجاحاتي في عدة اصعدة ، هي ما يشكل حياتي في النهاية ، اجمل شيء يشعرني بروعة الانجاز : استكمال قراءة كتاب ، تنظيم مكان معين ، تصليح اي قطعة في البيت واستغلالها بصورة جيده ومفيدة ، زيارة ناجحة ، اتصال بث الامل والايجابية في الانسان الذي امامي ، ............وأشياء اخرى لا ارغب في ذكرها.
اتصلت باحدى الصديقات فاشتكت من التخبط والفوضى في حياتها فنصحتها ب ان تعطي لنفسها اجازة من كل شي وتكتب في دفتر كل ما يخطر ببالها من مشاعر ، وخطط ، وامال ورغبات وكل شيء ، عل ذلك في النهاية يساعدها على ان تمسك بطرف الخيط وتبدأ ، لذا فانني ادعو كل شخص ان يسعد بانجازاته ، ويفخر بها ، ويقيمها بصورة ايجابية ، ولتكن غايتنا ان تكون حياتنا انجازات بدءا بالكلمة الطيبه ، والابتسامة الحلوة ، وانتهاء بالحصول على ارفع الشهادات والمراكز ، وتحيه لكل من يفخر بانجازاته دون تكبر وغرور .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .