لماذا هذه المدونة ؟

اتساءل الان لماذا هذه المدونه ؟
الصراحه انني كنت امارس هواية الكتابه وانا في المرحلة الابتدائية والاعداديه
ولكن طبعا في سن المراهقه تغلب عليها الجانب الرومانسي
وكنت متيمه بقضية فلسطين ، لذا كانت لي بعض محاولات الكتابه حولها من خلال الاشعار
الظاهر علي كنت اريد ان اكون مثل الشاعرة : نازك الملائكه
حتى انني اشتريت ديوانها ولكن عندما اكتضت مكتبتي بالكتب كانت الدوواين هي اول كتب تبرعت بها لمكتبه عامة
ولاننا كنا ندرس في المدرسه مقاطع من قصيدة لها
لا اذكرها الان
بس ما كان يعجبني انه من الشعر الحر نوعا ما
لا افهم كثيرا في الشعر
ولكن عندما تكون صغيرا لا تخجل انك لا تعرف بل تمارس اي شيء وكل شيء من باب التجربة
واتذكر ان امي علمتني التطريز واصرت جدتي رحمة الله عليها ان اطرز لها مخدات
وبالرغم من انني كنت مبتدئة الا انها بالغت في تعزيزي ، وكانت انسانه بسيطه شغوفة بي ، واصرت ان اخيط لها مجموعه من السراويل النسائيه على ماكينة الخياطه واصرت اني خياطتي احسن من الخياط - رحمة الله عليها
ولذلك صارت الخياطه والتطريز شغف بحياتي ولا زلت احتفظ ببقايا خيوطها التي طرزت بها حتى الان ضمن مجموعتي
ولا زلت احمل شغف الخياطه
واحببت الكتاب ، اقرا واقرا ، كنت اقرا على لمبة النوم واذكر ان امي دخلت علي في ليله وانا اقرا على لمبة النوم الملونه ، وضربتني بشده
ونمت وانا ابكي
لكن لم ازدد الا حبا للكتاب وامي تشجعني ولكنها كانت تخاف على ضعف نظري
اعود واقول لماذا هذه المدونه ؟
اعتقد انني لدي احاديث ذاتيه لن يتحملها من حولي وقد لا يهتمون بها ولكنها بالنسبة لي احاديث تكشف لي شخصيتي احتاج ان استعيدها وان اسمع نفسي لاعرف من انا اكثر .
الان لدي هوس بالنت
عالم كبير
كلما قلت خلاص كفى ، لا اعتقد انه يوجد شيء فيه لم اتعرف عليه
اجدني لا ازال اسبح في نقطة ماء مقارنة بمحيطات من المعلومات
يستهويني التعلم
واحب ان اتعرف على الجديد
واحيا بتعاسه عندما افكر يوما انه مر بدون شيء مجدي
لذا لدي قائمة اعمال ، دفتر اكتب فيه خطتي يوما بيوم ، يضحك علي زوجي ويقول لهذه الدرجه انت مشغوله ، حتى انك تكتبين كل شيء
نعم
السبب الاخر انني شغوفه بالقلم والورق
اكتب لانني اعتدت ان اكتب ، احب الكلمات المقروءة اكثر من المسموعه .
لذا جلبت اجنده
واكتب كل مواعيدي ، واعمالي يوما بيوم
وبصراحه ساعدتني هذه الطريقه في تنظيم وقتي وحياتي ، وانقذتني من احراجات النسيان .
قصيرة هي الحياة لنعيشها بدون تنظيم وبعشوائية ، واعجب جدا من الذي يقضي يومه في الكسل ، عمره ما كان الكسل شيء لذيذ الا من صدت نفسه عن المعرفه والعلم ، واصبح يومه كغده لا هم له الا اكله وشربه ونومه ، كحياة الانعام .
وادعو لي ولكم ان لا نكون مثلهم .

هناك 6 تعليقات:

Unknown يقول...

لو اردنا ان نتحدث باختصار ما هي المدونة " فهي بحاجة لصفحات كثيرة"

بها نرتقي بكتاباتنا
نتعرف على ثقافات كثيرة
نكتشف موضعنا من هذا العالم الكبير
نترك بصمتنا لمن خلفنا
ننظم انفسنا وغيرها الكثير

دائماً رائعه ومميزة
ارق تحية

Nazek يقول...

اشكر مرورك اللطيف اخي Mr.Hazem
فعلا كانت المدونة واجب فقط لمقرر لدراسي
وتحولت الى عالمي
تحياتي لك ايها المبدع

معمر (مسارات مهنية) يقول...

التدوين وسيلة تواصل حميمية بين المدون وقرائه، ما يجعله طريقة جذابة لنشر الأفكار والخواطر والمواضيع..
كذلك هناك التدوين الشخصي والمتخصص ولك أن تختار في البداية أي نوع من التدوين ستمارس الأول أم الثاني :)
شخصيا اخترت الثاني حتى أثري المحتوى العربي، وفي المدة الأخيرة لمست في نفسي رغبةً في انشاء مساحة شخصية أتحدث فيها عن ما أريد، لكن انشغالي بالمدونات والمواقع الأخرى المتخصصة يمنعني من انشاءها!

Nazek يقول...

يظل التدوين الشخصي في حياة المرء كالابحاء لشواطيء في نفسه طالما اهملها
فاتمنى ان تبحر اخي معمر
وموفق في مدوناتك مسارات مهنيه وامتون ومنتداك مسارات مهنية
تحياتي لك
واشكر دعمك

مدونة الحبوني يقول...

التدوين وسيلة جميلة تدل علي شخصية صاحب المدونة بشكل اسرع لانها تعتمد في المقام الاول علي شخصية صاحبها في طرح الموضوعات و يتم شرحها علي حسب ميول المدون ولذلك لا يخجل المدون من طرح افكارة لأنة حتما سيجد من يعجبون بأسلوبة الخاص . تقبلوا مروري

Nazek يقول...

اشكرك اخري محمد ( مدونة الحبوني ) على التعليق والمرور وعلى كل شيء قدمته لي للرقي بمدونتي
ووفقا لقانون الجذب فان الانسان ينجذب مع ما يوافق نفسه وتطلعاته وافكاره لذا نجد بعض الناس كانهم توائم في تطلعاتهم واقصد بالتوأمه هنا تشابه التطلعات والافكار واحيانا القيم
وتحياتي لك

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .