الفأر وما أدراك ما الفأر

أعجب من نفسي أن أكتب عن الفئران ، وتفاجأت وانا أرى نفسي أبحث في النت عن هذا المخلوق الذي قرر ان يهاجمنا ، حيث ان الفئران قاموا بالغزو على بيتنا في المطبخ والمخزن واخيرا سيارة زوجي وسيارتي .
وصار لدي فجأة هوس نظافة زاد على هوسي السابق بسبب فوبيا الفئران .
لا أعرف اذا كان هناك مرض يسمى فوبيا الفئران ، ولكني اعرف ان هناك فوبيا الحشرات والاماكن المغلقة والمرتفعه وانا اعاني ايضا من خوف من الاماكن المرتفعه ولكن قد لا تصل الى مرحلة تسميتها بالفوبيا .
كانت معرفتي بالفئران لا تتعدى كونه جيري ذلك المشاغب الذي يقهر توم غالبا . وقد تابعته وانا صغيرة بشغف والان مضطرة لمتابعة حلقاته احيانا لانه ليس لدي خيار امام عناد اولادي وفرضهم حق مشاهدة التلفاز لاي محطة يرونها وغالبا تحوي الرسوم المتحركة واهمها حلقات توم وجيري .
حتى انهم اشتروا اشرطة بلاي ستيشن فيها لعبة توم وجيري وطبعا ابني المشاكس دوما يحب ان يلقب بجيري لانه دوما يهزم القط توم .
وأفاجأ بالليل ان زوجي عندما يمل من تقليب قنوات التلفزيون يستقر على مشاهدة توم وجيري ، لأحاصر من الجميع لمشاهدته اجباريا .
ووجدت من خلال بحثي في النت ان الفأر حيوان ذكي جدا يغزو الانسان ويحب ان يترك اثرة من فضلات وبول - اعتقد من باب ان يثير غيظه - أيضا زوج الفئران الواحد يستطيع انتاج 1500 فأر في السنة من خلال توالده وابناءه .
مدة حمل الفارمن 4-5 اسابيع ، وينضج جنسيا من 5-6 اسبوع ويلد في المرة الواحده من 6-9 من الفئران .
ومعلومة حلوة أضحكتني عن الفئران تقول اذا رأيت فأر في الليل فمعناه ان هناك 10 فئران اما اذا رايته في النهار فيعني ان هناك 100 فار .
اي ان وجود فاء واحد يعني وجود اسطول من الفئران فحاذر منه . يستطيع الفار ان يشم رائحة الانسان لذا يفضل ان يستخدم الانسان القفازات عند اعداد الاطعمه للفار اذا ما اراد استخدام السم معها .
ويحب الفار اغلب اطعمه الانسان من فواكه وخضروات وانا اكتشفت انه يحب الليمون المجفف ( نسميه اليابس او الاسود ) وعموما الفئران تضحى بالصغار اذا ما شكت بوجود سم او مصيده امامها .
بقي ان اخبركم اننا صدنا عن طريق اللاصق فأر صغير وعلى رأي اولادي ( كيوت) ولكن هذا يعني ان وراءة قبيله من الفئران لاحظنا اثاره فيما بعد في سيارة زوجي وسيارتي .

كانت آخر ذكرياتي التي لم تنجح عندما اصرت ابنتي على شراء هامستر في احد اعياد ميلادها ووصفته لي ولكنى رفضت ان اشتري فار مهما كان سعره ومهما كانت الاسباب لانه بالنسبة لي فار حتى لو غير اسمه الى هامستر والا جيري .
والهامستر لمعلوماتكم هو تهجين بين الفار والارنب يعني اكبر من الفار ويشبه الارنب بس اصغر منه .



بقي ان اخبركم ان امي وزوجي - اللذين دوما يشكلان عصابه في قراراتهما وارائهما - ربطا وجود الفران في بيتنا بالحسد والظاهر انها معلومه منتشرة في المجتمع ، لا استطيع ان اصدقها او اكذبها بس كل شيء في الحياة ممكن .
ادعو الله ان يبعد عنا الحسد اذا كان فعلا ، وان يبعد عنا الفئران ودمتم بخير بعيدا عن الفئران وأبعد الله عنكم شرورها .
ودمتم بخير .

هناك 9 تعليقات:

Unknown يقول...

اذا الفأر دخل بيت بيخرب الدنيا

على قد ما هو صغير على قد ما هو مؤذي

حتى انه مقرف كمان :S
ربنا يبعدو عنا وعنك وعن الجميع
ويبعد عنك وعن امة محمد الحسد يارب :)
نازك
انا سعيد بالمتابعة الدائمة لكِ
تقبلي مروري المتواضع

badr يقول...

السلام عليكم
هده اول زيارة لي لهذه المدونة التي اعجبت بتنسيقها وكذلك المواضيع المطروحة المختلفة ...
اما فيما يخص هذه المخلوقات اظن ان اغلب الناس قد تعرضوا الى هجومها واضرارها سواء في مواد التغدية او حتى اثاث البيت اذا كانت الاطعمةمحصنة وللخلاص منها عليك بقط محارب وشجاع فاكيد سيرحولون بمجرد سقوط اول ضحية منهم.اما السم فاعتقد لن يقضي عليهم وسيسبب مشاكل ايظالما يموت احدهم في مكان ما في البيت ...

Nazek يقول...

اشكر مرورك
المشكله انني اكره القطط وعموم الحيوانات لانني اتقزز منها بشكل عام
وما يضايقني في القطط انها من تدخل بيت تلصق فيه ، وتجيب لنا جيش جرار من الاولاد
وفي مرور عابر لاحد الاخوة فيما يخص هذا الموضوع اخبرني ان الفئران لديهم عملت اتحاد مع القطط فصار القط والفئران يسكنون بيتهم بتواد

اشكر مرورك وتعليقك
وانا مدينه لتنظيم المدونه للاستاذ محمد طاهر صاحب مدونة الحبوني ، ستجد الكثير من المعلومات حول المدونات في مدونته وكان كريما معي اذ اهداني التصميم ، شاكرة لك تعليقك

Nazek يقول...

http://badrakram.blogspot.com/2009/06/blog-post_20.html
في الرابط اعلاه موضوع بعنوان ابرام صلح بين الفئران والقطط
من مدونة بدر اكرم
بس جميل جدا

badr يقول...

اشكرك على الرابط ...فعلا تلك حقيقة وقد تاكدت من الخبر من اكثر من شخص يسكن تلك المدينة وبتالي كتبت الموضوع بنوع من الطرافة لكن تلك القطط ليست قططنا فهم اجانب هههه اما قططنا نحن فهم محاربون اشداء ...

Nazek يقول...

اشكرك اخ بدر
طبعا موضوع الفئران لا يعنيني إلا بمقدار ما غاظني وجودهم
وهذا ما اثار في روح طرحه.
تحياتي لمرورك وسعدت بالتجوال في مدونتك
مشكلتي ان الخلفية السوداء مع الخط الصغير يتعبني في القراءة
لذا لا استطيع ان اواصل قراءة الموضوعات كثيرا
تحياتي لك

Dr. Mohammed Ali يقول...

اذكر دخل في بيتنا فأر صغير جدا, ولمدة شهر ونحن نحاول بشتى الطرق مسكة,وخيرا تم القضاء علية فحتفلنا بهذة المناسبة :)

كتيبت مدونة عن عبدة الفئران, أرجو الأطلاع عليها..
شكرا لك وتقبلى تحياتي

hagurah يقول...

وأنا أقرأ الموضوع تواردت الى ذهني المغامرات اللي كانت في بيتنا السابق من محاولة مسك الفأر لأبو العيال طبعا ولأشد ما ضحكني منه قماش متدلي وهويمشى مر على رجليه فقفز صارخا يخاله الفأر الذي يبحث عنه أما أنا فكنت بعيدا لخوفي الشديد منه
تقبلي تحياتي

Nazek يقول...

اشكر مرورك
ومداخلتك لنا بالمشاركه بتجربتك
تحياتي لك
ودمتي بود

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .