دين الرحمه

قال تعالى: { فبما رحمة من اللَّه لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك } (آل عمران:159).
هذه الايه وغيرها من الايات تجاهلها البعض هذه الايام وهم يوجهون الخطاب الديني للشباب ، وصار البعض ممن يبالغ في ارهاب الاخرين بداعي الدين ان يتجاهل الاخرين ويجافيهم ويعاملهم بقسوة لانهم ماذا ؟؟ لم يلزموا انفسهم باتباع تعاليم الدين كما يروها هم .
واذكر في محضر ذلك ان احدى الاخوات كانت لديها صديقه ، ممكن فجأة بدأت بمجافاتها وعندما تراها في اي مكان قد لا تلقي عليها السلام ، كل هذا لماذا ؟؟
فقط لانها لم تلبس كما تلبس هي او لم تمارس ما تمارسه هي من اساليب في الحياة .
واعتقد أن هذه المواقف وغيرها من المواقف جعل الشباب ممن اعتبرهم انا لم يعايشوا الدين ولم يستشعروا روحانيته يغادرونه في غير رجعه .
وكم آلم قلبي ان ارى ضمن مدوناتنا العربيه ومنتدياتنا من الاخوة المسلمين الذين غادروا الاسلام فكرا وقلبا وروحا لانهم لم يجدوا من الخطابات الموجهه لهم الا ما يقوم على كلمات قاسيه من انهم لو فعلوا كذا لصاروا فاسقين ولو عملوا كذا لخرجوا من مله الاسلام ، وانني ما ساء قلبي والمنى اكثر اننا بهذه الصورة عادينا الاسلام ولم نعينه ولم نؤدي ما علينا من امانه لاننا ببساطه قدمنا لديننا بصورة لا تقوم الا على الحكم على الاخر بالكفر والفسوق.
اعرف ان الكلام ذو شجون ولعل البعض يدرك ما اريد قوله بقلبه والبعض قد تاخذه الحميه فيرد علي بقسوه وقد اتهم بعدها خطاب مع بانني قاربت على الكفر والعياذ بالله ، وانني لا اريد ان تكون مدونتي عملا دعائيا للتكفيريين ولا للاخرين ممن كفروا بالدين لانني اؤمن بالوسطيه والاعتدال في الخطاب مع الاخرين .
مصداقا لقول الله تعالى : فى سوره البقره 143 ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ..)
ولست باحثه في علوم القران لأحتاج ان افهم معني الوسطيه ، ولكني ادرك بالفطره ان الوسطيه هي اتباع ما تأمرني الفطره به بما ترتاح له نفسي ، لذا فان اي خطاب ديني يقوم على القاء التهم جزافا او حتى بادله من صنعه يلاقي في خاطري رفضا لانني لا اريد ان يملي على ارادتي وقناعاتي ما ارفضه ولا ترتاح له نفسي .
لذا كفى بنا من خطابات مغلفه بالقدح والتشهير والتكفير ولنعود لنعي اننا خسرنا من اولادنا وشبابنا بسبب هذا الخطاب اكثر من خسارتنا مع اعداءنا .
اتمنى ان نعود امة وسطا واتمنى ان يغلف الخطاب الديني المحبه والاخاء لان الاخرون يمررون عبر كلماتنا سهاما مخفيه وسموما خبيثه نشرت طاعونا في الامة اسمه الالحاد باسم العقل والتفكير .
اللهم عافنا واجرنا واعف عنا وامتنا على الايمان .

هناك 4 تعليقات:

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
الظاهر أن الموضوع قد حذف أم ماذا ؟

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
موضوع ممتاز وممتع وشيق .. سلمت الايادي التي كتبت

Nazek يقول...

اشكرك اخي ابومجاهد الرنتيسي
على مرورك وتعليقك
وادعو الله ان نسلم في الدنيا بديننا وان نكون داعين لديننا باخلاقنا مصداقا لقول الامام جعفر الصادق عليه السلام:
( كونوا دعاة بغير السنتكم )

hagurah يقول...

اللهم آمييين

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .