البطل

امتنا تبحث عن بطل ، تهتف له وتصفق ، لا يهم احيانا من يكون ، الا ان جميعنا ننتظر البطل الذي يخلصنا من آلامنا ويحقق امالنا ..
احيانا وبدون ادنى اعمال للفكر او الجهد او حتى محاولة .
تذكرون من فتره طويله او بعيده .... هتفت الامه العربية للرئيس جمال عبالناصر واعتبرته المخلص وكانت هناك تعبئه نفسيه واعلاميه عربيه قوميه تنظر له على انه مخلصهم من العدو .
ومن فتره بسيطه هتف الكثيرون بحياة صدام حسين واعتبروه مخلصهم لانهم يرون في بعض خطبه الامل في تحرير فلسطين ، لنفاجأ به يهجم على جارته ... ورأي الكويتيون بوش بطلا حين خلصهم من الهجوم الصدامي .
وحين هجمت اسرائيل على الجنوب اللبناني كانت الشعوب العربيه تهتم باسم السيد حسن نصر الله ، والان تهتف الامه العربيه سرا وعلنا للرئيس التركي والموقف التركي تجاه اسرائيل .
حتى اوباما عندما استلم الحكم صفقنا له لاننا راينا فيه املا لأن يكون منصفا على الاقل تجاه قضايا الشعوب العربية ، للاسف نحن شعوب الفنا التصفيق والتهليل ورفعنا شعارات ( انما الاعمال بالنيات ) ، ( وعلى نياتكم ترزقون )
لذا صارت اعمالنا ومواقفنا ما هي الا نوايا صالحه فقط
والان عودة الى ايميل يصلني بين اليوم والاخر يتحدث كيف كان هتلر صديقا للمسلمين وانه حذر من اليهود ، ولولا اننا واثقين ان هتلر متوفي لنصبناه بطلا وصفقنا له .
يختلط لدينا نحن العرب الكثير من الامور وتفسر الاشياء لدينا حسب اراء الاخرين ، الاخرون يقودون تفكيرنا ومشاعرنا ..
لا ادري الى اين نحن سائرين ؟؟؟
هل تعرفون انتم ؟؟؟
قد تكون تربيتنا التي كانت مبنيه ان يكون ابائنا هم الاعلم دوما ودوما نعيش في جلبابهم لنمارس حياتنا احيانا من خلال ارائهم ليفاجأ البعض منا وهو اب او ام وهو من يقرر مصير ابناءه فيما بعد .
المسؤليه صعبه والحريه مسؤليه تحتاج الى ادراك تام بان هناك نتائج للمواقف لابد ان نتحملها برجوله ولا نتوارى وراء الاخرين .

هناك 3 تعليقات:

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
نعم الابطال موجودون والرسول الكريم أخبرنا عنهم منذ 1432 عام حين قال : لاتزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين لايظرهم من خذلهم او من عاداهم و هم برباط ليوم الدين ..قالوا : اين يا رسول الله ؟ قال : في بيت المقدس و اكنافهوأكناف بيت المقدس .. وشروط هذه الفئة أنها على حق ، قائمة بأمر الله ، ظاهرة إلى قيام الساعة ، صابرة مصابرة ،

Nazek يقول...

السلام عليكم
اخي العزيز ابومجاهد
اتفق معك ان الابطال الحقيقيين موجودون ، ولكني اقصد اننا نبحث عن بطل يمثل سوبرمان يحمل امالنا فيدافع عنها عوضا عنا ويحمل الامنا فيسعى لازالتها
والا فانني صدقا ارى حتى الطفل الفلسطيني اعظم بطل
حفظ الله الفئه المجاهده وجزاءهم عند الله عزوجل الجنه .

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
مدونتك من المدونات التي تم تحويل هذا الواجب إليها ، الرجاء الدخول لهذا الرابط :
http://alrantisi.blogspot.com/2010/06/blog-post_07.html
بالتوفيق إن شاء الله
أخوك \ أبو مجاهد الرنتيسي

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .