في حارتنا حرامي

صار بين ايام قريبه لم تتجاوز الاسبوع نسمع بحدوث سرقه في بيت احد جيراننا ، وما يحدث في بيت جاري بالتأكيد سينالني منه نصيبا قريبا .
اشتهر في حارتنا بوجود احد ابناء الجيران بانه حرامي ، ويتداول نسوة الحاره انه اشيع عنه بانه مريض نفسيا حتى انه من شده مرضه كما يدعون يتجرأ بدخول البيت لسرقته بوجود الشغاله والاطفال في البيت .
اخر سرقه سمعنا بها اليوم ، ان بيت حماي سرق ، لا نزال لا نعرف ما جرى ولا كيف جرى ، الا ان حادث السرقه السابق له مباشره من اقل من اسبوع كان قد تم في وضح النهار عند تواجد رب البيت وربية البيت في اعمالهما ووجود اخت الزوج مع الاطفال .
حيث دخل ملثما واغلق الباب على الاطفال وعثى في بيتهم فسادا بان سرق ما وجده من اموالهم وذهب الزوجه .
وحقيقه اننا بتنا لا نعرف لمن نشتكي .
اين الشرطه التي امسكت به من سنوات بعد ان قام بعمل مغامرات عدة سرق فيها عدة بيوت متواليه وقد امسكلت به الشرطه ليفرج عنه تحت الحاح ووساطات من والده لمعارفه .
كيف خرج من السجن .
لا اعرف .
والى متى سيظل يغيث في حارتنا مثل هذا الفساد ، ايضا لا اعرف .
هل نحتاج لاعتصامات على الدوار للتخلص من هذا الفساد .
وهل نحتاج لمرسوم من جلاله السلطان لتقوم الشرطه بحماية المواطنين من امثال هؤلاء الذين يدخلون بيوتنا ليسرقوها وليسرقوا منا الامن والطمأنينة .
من سنوات كانت البيوت مفتوحه والقلوب مفتوحه واليوم صار الخوف من الاخ والجار فاغلقنا القلوب والبيوت باقفال لاننا ببساطه صرنا لا نأمن .
اتقوا الله في تربيه ابنائكم ، فلا يهم العدد ما دام ليس لديكم الوقت والطاقه لتربيتهم وتعليمهم ابسط قواعد السلوك الحسن ، وما يحدث من استهتار في كل مكان بدءا من الشوارع لتي تحصد الحوادث وانتهاء لامور اخرى ما هي الا نتاج تربيه فاشله للاسف .
انتم وانا مسؤولون عن تربيه ابنائنا ، فلا تنتظروا من مدرسه ان تربي ، ابدؤا في الغرس من بيوتكم لتحصدوا شعبا راقيا وابناء بارين بعد حين .
دمتم بخير .
ملحوظه :
حماي هذا - اخو زوجي - زاره الحرامي اكثر من4 مرات الى الان - ولله المشتكى .  

هناك تعليق واحد:

الأديبة / فاطمة البار يقول...

اعانكم الله فعلا امر مربك للراحة والسكينة التي يفترض وجودها في البيت
قد يكون اخذ دورات كيوكسل مفيدا في مثل حالتكم

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .