قصة الحياة ( 7 )

اين نبدأ قصه الحياة ...
كيف نتحول من هذا العالم المادي الذي يلازمنا الى العالم الاوسع ومنه الى العالم الارحب ؟؟
هذا السؤال الذي يورد في اذهاننا جميعا .. اننا نبحث عن الكيفية للمسير في هذا الطريق ..
سأعود الى هذا السؤال  مرة اخرى في نهاية هذا المقال .. الا اه يستوقفني ان بعض ما نتعلمه من التسبيحات مرتبطه بعددد معين .. فنكبر ...الله اكبر ( 33 مره ) و نحمد الله .. الحمدلله ( 33 مرة ) ثم نسبح ... سبحان الله ( 34 مره ) عقب كل صلاة .. لماذا ؟؟ ليكتمل العدد 100 .. وهذا ما نسميه تسبيح الزهراء ..
لماذا يتشكل العدد 7 فنطوف 7 مرات حول البيت الحرام ، ونسعى 7 مرات بين الصفا والمروة ، ونرمي 7 حصيات لثلاث مرات في موسم الحج ، فيشكل العدد 7 شيء معين .. بالتاكيد له مدلول سواء عرفناه او لا ..
لماذا تتشكل الصلوات الى خمس صلوات .. باعداد ركعات مختلفه : الصبح ( 2) ، المغرب (3) والظهر والعصر والعشاء ( كل منها 4 ركعات )
لماذا هذه الاعداد بهذه الصورة ؟؟
تساؤل .. اوجهه لكم .. وواثقه ان هذه الكيفيه تؤدي بالانسان الى حالات روحيه ملكوتيه لا يعرفها الا من عاشها بحق .
عندما وقفت على هذا الموضوع .. التقيت باخوة لي كان جل نصيحتهم لي ان ( أصغي ) .. واعيش ( الصمت ) لانه هو الطريق .. حقيقه ان البحث عن الطريق والسلوك جعل الله يتلطف بي بلقائهم .. وكأن الارواح التي تتشابه في البحث عن شيء معين يجمعها نفس الطريق للسير .
عادة انا احب الاصوات .. ( لا الازعاج ) لانني لا احب الصمت الذي يؤدي الى حديث النفس .. خاصه عندما يكون سلبيا .. وعندما يكون المكان هادئا جدا استعين بصوت التلفزيون لتبديد الصمت .. الذي يقود الى هذا حديث اهرب منه لانه قد يكون عميق لا احتمله .. فاهرب منه بالانشغال عنه .. عند تجربة الصمت تدرك ان هناك عالم اخر ينتظرك .. اكثر رحابه .. واكثر رقيا ..
قصه الحياة التي يعرفها الجميع .. تبدأ مع استعداد الاهل لاستقبالنا ... بالفرح وشراء ما يلزم لذلك القادم الجديد .. وينتهي بصرخه الفراق الذي ينتهي بشراء ما يلزم لذلك الفقيد .. وبينهما نتهادى في الطرقات .. بين دنيا تجرنا وغفلة تعمي اعيننا .. وبين روح تنشد الكمالات العلا .
اعتذر منكم اخوتي اذ ساتوقف هنا عن قصة الحياة ... لانها قصة منهكة .. ولكني انشدكم ان كنتم قراتم اجزاء ( قصه الحياة ) السابقة ان لا تقفوا عند ما وصلتم اليه من نهايه .. بل ان تعرجوا بالبحث في المزيد حول هذا المجال .. لانه طريق الانسان للخلاص من الكثير من المتاعب والطمأنينه في الحياة .
وانا ايضا اعاهد نفسي ان لا اقف بل اواصل البحث ان شاء الله للتعرف ..
استودعكم الله تعالى .



ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .