انخطاف

لا اعرف اذا كنتم من عشاق الارواح .. واحب ان اطوف بين فتره واخرى في عالم المدونات .. لانني اعتبر ان المدونه هي حكايه قلب وروح لانسان .. لا احتاج ان اراه واقعا لادرك روحه ويكفيني كلماته لارى كيف اتفاعل معها .. 
عندما تلتقي باناس .. الكثير من الناس عينه اراها في حالة انخطاف .. تتبعثر في الرؤيه .. تقيم من امامها وتنقده وتحكم عليه .. حتى لو لم ينطق .. نادرا ان يتم الحديث على المستوى الروحي لانه الناس مشغوله بما حولها من ماديات لدرجه انها لا تلتفت الى كنه الانسان وروحه وذاته .. 
لذا كثير من الناس اراهم يقللون من شأن الاخرين .. لانهم مخطوفه انظارهم لاخرين يشدهم فيهم لباس معين - اناقه معينه - بريستيج معين .. ولا يلتفتون الى جوهر هذا الانسان .. 
ولذا اتصور ان البعض من الناس الذي يهتمون بالجوهر يعملون على عمل صدمه احيانا لمن حولهم .. بلباس معين او بتصرف غريب يثير الذهول .. ولكنه في رايي الشخصي هي فرصته لتقييم من حوله .. وفخ يسارع المشغولون في الوقوع فيه .. لانهم في حالة جذب ..
اعتذر على هذه الثرثره .. البعض قد لا يجدها لا جدوى منها .. ولكنها بالنسبه لي بوح .. احتاجه ..

هناك 3 تعليقات:

علي موسى يقول...

سلام عليكم..
من عرف نفسه عرف ربه.. ومن خبر نفسه خبر غيرها ايضاً ، كل ما كان الانسان صادق مع نفسه والاخرين تكشفت له امور ما كان بالامكان معرفتها دون البصيرة.
وكما اشرتم ربما تقرأ عبارة ولا تكترث لها، نظراً لإنشغالك بأمر ما لكن بعد فترة عندما تقرؤها يتضح لك معنى اخر وربما تتحسر كيف تدرك المعنى في المرة الاولى .
وكذلك عند النظر في احوال الاخرين وتصرفاتهم تحتاج لبصيرة لفهمها .
فنقاء النفس يوضح الكثير من الامور خصوصاً إذا تعهد هذا النقاء بالرعاية والصمت بتأمل .
المعذرة للإطالة شدني المقال
حتى يأذن الله بقراءة اخرى كونوا بصيرة نافذة

Nazek يقول...

اشكرك مرورك - نعم يحتاج الامر الى تأمل .. فقد نرى انفسنا في الاخرين .. فنقدر من خلال مراقبه النفس معرفه ما يمكن ان نعمل عليها لنصلحها .. دمتم بخير

الأديبة / فاطمة البار يقول...

أحسنت فيما قلت
راق لي حديث نفسك وكأنه ثمة شئ في نفسي
فحقا للمدونة أنس ومعنى لن يبلغ فهمه إلا المدون ..شكرا مزيدا لك وكل عام و أنت بخير .

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .