وجه مألوف

حين علمنا بأسماء من سيدرسنا في الفصل الدراسي الثاني كنا متشوقين لرؤية اساتذتنا، وكان من ضمن الاسماء الدكتورة عايشه الحارثي ، وطبعا الاسم قد يبدو مألوفا لدينا في عمان ، فلدينا عشرات او مئات العائشات ، وتوافق قبيله الحارثي مع الاسم ليؤلف اسمها ، كان مثل اسم احدى زميلاتنا ، هذا ما فكرنا فيه انا وزميلتي ورفيقة دربي في الدبلوم .
وكنا نتناقش في هذه الفكره ، ولذا فانن اقترحت عليها ان نقطع العرق ونسيح الدم بالمرور على قسم اصول التربية للتعرف على الدكتورة عايشه ، ونشوفها بنفسنا هل هي زميلتنا ام لا
واتذكر اننا ذهبنا نمر على المكاتب لنقرأ اسما اسما ، لاننا لا نعرف مكتبها حتى وصلنا الى مكتبها ، وصلنا اليها ، ودققنا الباب ، ودخلنا لنخبرها اننا دفعة التوجيه المهني الذين ستدرسهم مادة نظم التوجيه المهني وان محاضرتها لنا بعد ساعة .
طبعا المفاجأة انها لم تكن زمياتنا - تنفسنا الصعداء من هذا الموضوع - لحرجنا ان تدرسنا زميلة لنا ، لا لسبب اخر ، ولكن طلعت الدكتورة اصغر منا، هذه اول ملاحظة بدرت الى اذهاننا ، ولكن لم نناقشها .
المهم انها رحبت بنا بتواضع في مكتبها ، ولاحظنا ان لديها لازمات انجليزيه ، دلاله انها اساسا تخصصها لغة انجليزيه ويمكن انها تدرس تخصص اللغه الانجليزيه اغلب الوقت .
انطباعي الاول عن الدكتورة عايشه الحارثي ، انها وجه مألوف ، ممكن تكون اخت صاحبتي او قريبه احد محبب الي ، هكذا استطيع ان اصفها لانني بحثت خلال فترة اسابيع في ذاكرتي المهترئه عن ذكرى تجمعني بها ولكن لعلها الارواح المتآلفه تعود في هذا المكان لتلتقي .
ومرة تناقشنا انا ورفيقتي في هذا الموضوع ، واخبرتها بانني لا اذكر انني رأيت الدكتورة عايشه في مكان ما ولكن اشعر انني اعرفها ، كيف لا اعرف ، فردت علي انها تشعر انني وهي متعارفتان ايضا ، ولكني اكدت لها بانني فعلا لا اذكر .
مرت الساعة وحضرت الدكتورة عايشة واعتقد اننا شعرنا انها صغيرة في السن ولكن لديها خبرة حلوة مبنيه على قاعدة قوية ، اعجبتني شخصية الدكتورة عايشة لانها مثال حلو للشباب العماني المتفاني في عمله والمجد والمجتهد ، وايضا اعجبني فيها جديتها وتفانيها في تقديم المعلومة والتحقق منها .
من اجمل ما سأذكره عن الدكتورة عايشه هو التزامها بالوقت ، وتنظيمها بشكل دقيق لعملها ، وجديتها في العمل ، واتمنى ان يأخذ طلبتها منها هذه الصفات مثلما انا على ثقه انها لن تتركهم دون ان تتأكد من تحصيلهم للعلم ، والنقطه التي جعلتني الدكتورة عايشه اكتب عنها في مدونتي انها كانت تدفعنا ان نثق في آرائنا ، وان نقدمها بصورة اراء محترمه لا ان نبخسها حقها ، وايضا دون ان تكون هي نهاية معرفتنا ، ولذلك فانني اشكر الدكتورة عايشه من خلال مدونتي هذه انها جعلتني منذ ان فارقت مقاعد الدراسه وانا ادور في فلك التساؤلات والبحث حول كل فكره الاقيها ، واعمل على تحليلها والتفكير فيها وان اضيف فيها مما اعرفه ومن تجاربي وقناعاتي .
اتمنى ان اسمع عنك كل خير يا اختنا الفاضله ودمتي لعمان الحبيبه مربية لاجيال قادمة ، واتمنى ان تري مكافأة على اجتهادك رفعه ورقي لك ولأحبائك .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .