عمتي غالية

بعض الناس عندما تتذكرهم في حياتك تفيض نفسك بمشاعر لا تعرف أهي الحزن لفرقاهم او الفرح لتذكر تلك الذكريات الجميله معهم ، وشخصيتي لهذه اليوم طرأت على بالي بشده وتملكني الشوق للكتابه من طوفان المشاعر التي اجتاح كياني وانا اتذكرها .

عمتي غالية...هي عمة امي حقيقة واصغر عماتها ، وابنة عم ابي .. رحمة الله عليها ، عندما كانت تزورنا وهي قادمة من البحرين فانها لا تزور افرادا فقط وانما تزور ذكرى حياة سعيدة عاشتها في صحم ، وتبحث في حنايا طرقاتها عن تلك المشاعر الدافئه والسعادة لتواجد اناس كانوا قد رحلوا ، واخرون تتذاكر معهم الذكرى .

واتذكر عندما تزورنا فان البشرى والفرح تزور امي وابي وتجلس مع امي جلسات حريميه تكون في مجملها سؤال عن فلانه واين آل مآلها ، ومن مات ومن عاش ممن تعايشت معهم في سنوات يصفها ابي انها كانت مثل ما يقول انها كانت كالاميرة في بيتهم الكبير المسمى بيت العود ، تنهى وتأمر ولها الكلمة الاولى في بيتهم الكبير بيت العود .

وعندما يشترك ابي في جلساتهما يكون مجمل احاديثهما عن العهد الزاهر الذي عاشته في البيت الكبير ( بيت العود) ، وابي من النوع الي يتذكر الحوادث ولديه احاديث قد يبدأ احداها فلا ينتهي ابدا ومن يحبهم ويحبونه قد يقضي الساعات الطوال وهو يحكي عن تلك الايام الخوالي وما عايشوه واصفا احداثا وافرادا اسمع عنهم فقط لانهم انتهى وجودهم من الحياة ، واحيانا يقول قصه لطالما ذكرها لنا امام عمتي غاليه وهي عبارة يذكرها لها وهي تقول له : لو كنت شويه اكبر مني لتزوجتك لانك ابن عمي ، علما بانه يصغرها بعدة سنوات .

وعندما تحضر عمتي غاليه من البحرين فانها تمر لزيارة الجميع وتتفقد احوال الجميع من الاهل وتمر عليهم في بيوتهم وتزور مسقط وتتلمس ارحامها وتزورهم وتعود الى دبي اذ في كل مكان بين مسقط وصحم ودبي لديها احبه وذكريات وتنهي زيارتها لدبي حيث بعض ابنائها واحفادها تزورهم قبل ان تغادر الى البحرين .

ثم تبتلى عمتي غاليه بالمرض الخبيث ، واتذكر اخر مره رايتها وكنا في زيارة لدبي وكانت هي المعنية بالزيارة الا ان المرض احط قليلا من نشاطها الى ان استنزفها وماتت في البحرين مع ابناءها هناك .

تتذكر امي انها قبل ان تموت ظلت في غيبوبه لمدة ايام وافاقت لتقول انها زارت فلانه وفلانه وفلان من صحم وكانها كانت تودعهم الى ان فارقت الحياة .بعض الناس تظل ذكراهم حسرة في القلوب لان الانسان عندما يخسر نبع حب وحنان في حياته فانه يذرف الدمع عليه ولا يمكن ان ينساه بل ان ذكراه تثير وجيعة الفقد .

رحم الله من مات من احبتنا وادعو الله ان يكون ملتقانا بهم الجنة .

هناك تعليقان (2):

الموسوعة الحرة يقول...

السلام عليكم...
سعدت كثيرا بزيارة تلك المدونة المتنوعة والتعرف على متونها الجميلة...
خالص تقديري...

http://freebook.maktoobblog.com/

تايلاند يقول...

اللهم ارحم اموات المسلمين واحيائهم اللهم امين

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .