هل الحياة معركة

كثيرون في هذه الحياة يجادلون ويجادلون وينتقدون ويحللون ووووووووو
وفي خضم هذه الامور لم يعيشوا الحياة
هل الحياة معركه ؟
لا اعتقد
والا فانني اجد اناس يفيض البشر من محياهم قناعة وتواضع لانهم يؤدون واجبهم تجاه اعمالهم واولادهم والناس حولهم والحياة بالنسبة لهم حياة وليست معركه
احد هؤلاء شخص اعرفه يحب ان يعيش الحياة مبعثرة
لطافته تفوق الوصف
وكلماته رقراقة حلوة تفيض بالبشر
يقدم من نفسه لاهله واولاده ومن حوله كالزهر ينثر عبيرا في الاجواء
قد لا يلاحظه البعض
ولكني ولحسن حظي عرفته وعايشته
تناقشت معه كيف يعيش هكذا مبعثرا، ولكني لاحظت انه اكثر تنظيما في حياته ، تنظيمه يختلف عن تنظيمي ، لدي الامور يجب ان تكون مخطط لها واعرف نهايتها والهدف منها ، ولكنه يعيش تنظيمه الخاص ، فما اسميه انا بعثره ، قد يكون لو تدارسته معكم لعرفت انه اشد من عرفت تنظيما
لانه ببساطه يركز على ما يريد
ونحن نركز كثيرا على ما نريده وما لا نريده
فتركيزه اشد وافضل
لذا فالحياة لديه ليست معركه وانما هي حياة تعاش بكل تفصيلاتها وهذه التفصيلات هي التي تصنع رونقها
احدى الاخوات ارسلت لي دسك به مجموعه بوسترات واعلانات ومطويات ، ولم توجه لي كلمه حول ما تريده مني تجاهها
فتحته واعجبت بما فيه
وبعث لها ايميل اقول لها جميل جدا
وكنت انظر له نظره كليه
قالت لي : لا اريد رايك فيه
فقلت لها اذن دعيني اتفحصه
وعندما تفحصته وجدت فيه بعض الملاحظات اخبرتها عنه
وهكذا هي الحياة
اذا جلست لتبحث عن النواقص ولتنتقد فانها تفقد جمالها ومع الوقت تفقد المحيطين بك ومحبيك
اما اذا عشتها بحلوها ومرها فانك تسعد لانك تتذوق من خلالها كل الاصناف والمتع
الامور احيانا لا تبدو كما نريد ، فنتعارك ونخاصم ونزعل ، ونصاب بالصداع والالم النفسي والارق ، ولكن عندما نسايرها نجدها سلسه طيعه ، والامور ليست بذلك السوء

لم احب عملي كمشرفه ، والحمدلله انني قضيت فيه سنوات كونت فيها قاعده من الاخوات اللطيفات خففن عني من كراهيتي لطبيعة عملي وكان للقسم الذي التحقت به في اخر سنوات عملي اثرا كبيرا في تجاوزي لتلك الصعوبة ،وكان اكثر ما اكرهه انني ملزمه ان ادقق في الاعمال لتكون افضل
وبذلك كنت افقد متعة ان اشاهد واستمتع بالاعمال المميزه اذا انني لابد ان ادقق في كل شيء حولي
احمد الله انها سنوات انقضت وهي التي مهدت ان اهرب سريعا الى حياتي الاسريه
ولعل في كل درب في حياتنا خير الا اننا لا ندركه الامتاخرا
استميحكم عذرا اذ انني بدوت مبعثره في هذه التدوينه الا انني احببت ان اشارككم فيها

هناك تعليقان (2):

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
بوركت يداك التي كتبت وإلى الأمام
بخصوص الستايل الجديد من وجهة نظري جميل
< خفيف دم >
موفقة بإذن الله

Nazek يقول...

السلام عليكم
اشكر اخي العزيز على لطفك
وتحياتي لك

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .