اريد ان اكون ليدي

مرة وانا في العمل - سابقا - ووسط يوم عصيب وكنا فيه متوترون وغاية في الانشغال ، خرجت خارج شقه 4 والتي كانت تمثل مقر عملي في المديريه وانا اردد متى ياربي ساكون ليدي
وفاجأني ان احد زملائي سمعني فجاء خلفي يمازحني
وانت الان ماذا
قلت له : انا الان اي شيء الا ان اكون ليدي ( واقصد سيده او هانم متدلعه شويه )
واكاد اشبه الرجال ، ففي مرة من المرات كنت في مكتبنا في الاشراف التربوي ومجموعة من الاخوة الشباب يتحدثون في موضوعات شتى وانا جالسه اعمل في صمت ، وكان استاذ حمدي راضي استاذي وزميلي موجودا ويمتاز استاذ حمدي - الله يذكره بالخير - بخفة دم ومرونه في التعامل وتواضع قل ان يوجد لها مثيل ، وفجأة دق الباب لتدخل مجموعة من المشرفات
فاضحكني استاذ حمدي وهو يقول للشباب : يا شباب الستات وصلوا
قلت له وانا ايش استاذ حمدي
قال لي انتي ام احمد
وهذا اول من حذف من حياتي كلمة ليدي

بعض الناس لا يعرفون كيف يمضون اوقاتهم
فهي فراغ
بصراحه انا اعتبر هذا الفراغ هدر
واحيانا اعمل لنفسي جدول يومي لاتمكن ان ارتب اعمالي ولانجز البعض منها بحيث لا اهدر وقتي
الوقت المهدور عندي هو الوقت الذي لا افعل فيه شيء
بالنسبة لي احب استغلال الوقت ، صحيح انني احيانا اتضايق من ازدحام الاعمال امامي
ولكن لذة الحياة عندي ان افعل شيء او اتعلم شي
واليوم الذي يمر بدون ان اكتسب خبره او معلومه او فكره يكون يوما ميتا لا قيمة له ، واتضايق عندما يموت يومي
واعجب ممن يهدر وقته امام التلفاز يجلس بالساعات بلا هدف وامام برامج لا قيمة لها
او من يطوف البيوت - وهذي تحدث مع السيدات اكثر - بحجة الزيارة يوميا ويهدر وقتا ثمينا يمكن ان يقضيه في دعاء او زيارة رحم او عمل اي شيء مفيد .

يوما ما ناقشت ابني انني اريد ان استقيل من العمل لارتاح
قال لي : وفري على نفسك العناء
انتي لا يمكن ان ترتاحي لانك تعشقين العمل
حقيقة ان العمل عبادة
هل يجب ان يكون مكتبيا ، لا ، انا اقصد اي عمل المهم ان لا يمضي الوقت وانت قابع في مكانك بلا فائده
احزن كثيرا عندما ارى الشباب وهم ينهون الشهاده العامة ( الصف12) ثم يجلسون هكذا في البيت ويطوفون الشوارع بلا هدف ، ثم نتساءل : لماذا تكثر الجريمه ، لما تنتشر المخدرات ، لماذا ، لماذا ................؟
هذا يكون حال من لا هدف له
من لا حياة ولا مستقبل امامه
اتساءل : لماذا لا يعرضون خدماتهم للمجتمع ، من الممكن ان يقوموا ببعض الاعمال على سبيل التجربه وبدون اجر طلبا للخبره وبعد وقت قصير سيستوعب كل منهم السوق وكيف يعمل
كم من الاجانب من ذوي العماله الرخيصه استطاعوا ان يكونوا ثروات وهم بدءوا من تحت الصفر مدانون قادمون لغربة ولبلاد لا يعرفون لغتها وقد لا يملكون حتى ما يسد جوعهم
رايت البعض منهم في مواقف السيارات يطلب ان ينظف سياره ، او يحمل اغراضا ، او او
وما يشق علي ان ارى شبابا يمرون ليتسولوا للاسف ، ولو قلت لاحدهم نظف سيارتي واعطيك مبلغا تجده يشمئز من كلامك ، وعلى فكره قد يكون لابسا افضل من لباسك ولكن ياتي ليتسول
هؤلاء اضاعوا الكثير واهدروا الوقت والجهد
والله يحاسب الانسان على وقته وشبابه وماله
لذا كنت ارغب ان اقول لزميلي ابو محمد الذي بدات مقالي بقصتي معه انني فشلت ان اكون ليدي لانني اكتشفت انني لا استطيع .
تحياتي لكم ودمتم بخير

هناك تعليقان (2):

أمواج صامته يقول...

ماشاء الله لا قوة الا بالله .هكذا قلت عندما قرأت كلامك
أنا للأسف اضيع الكثير من وقتي رغم أني لا احب الدوران على البيوت . وقد مرت علي اوقات كنت فيها منشغله جدا واعتقد ان هذه الاوقات من احلى ايام حياتي
مشكلتي أني عندما اندمج في عمل اصاب بهوس بهذا العمل واقصر في واجباتي الاخرى فيتضايق زوجي
لهذا اخترت ان اجلس في البيت واربي بناتي واحيانا اجلس امام التلفزيون او النت وأتمنى لو عندي شغاله تشيل عني عمل البيت وأنخرط أنا في عمل مفيد خارج البيت لكني يصعب علي الجمع بين الاثنين
معليش طولت التعليق لكن موضوعك أعجبني وحرك في نفسي شجون
لا تتمنى أن تكوني ليدي فأنا اتمنى أن أكون مثلك .

Nazek يقول...

اشكرك لعلنا نتلاقى في الارواح عزيزتي أمواج صامته
اعتبر عملي في البيت من ضمن الاعمال المهمه
وعندما اشعر بالتعب اتذكر اننا بهذه الاعمال مهما بدت مضيعة للوقت الا انني اجمع من خلالها الاجر والثواب
فحدمة زوجك واولادك مجاهده عظيمه عليها الاجر والثواب اكثر من عملك خارج البيت
اختيار موفق ويبقى ان الانسان منا يطمح للحصول على كل شيء ويعتقد ان ما لديه لا شيء
دعواتي لك ان يكون اجرك عند الله كبير باختيارك الجلوس في البيت وتربية بناتك الله يحفظك واياهن

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .