وماذا كان نصيبي من الهدايا ؟؟؟

بعد ان قررت الاستقاله كان وقع ذلك القرار صعبا على والدي ووالدتي
لانهما اعتادا ان يروني امرأه عامله
وبالرغم من ان امي تحب ان تجدني اهتم باولادي وبيتي الا انها كانت اكثر واحده مصدومه من قراري وتدعو الله ان لا يتحقق او ان يرفض او ان تصيب الاوراق اي مصيبه ولا تاخذ مجراها الرسمي
ويوما ما جاء والدي لزيارتنا في البيت واحيانا ياتي بالعاب او بعض الحلويات والمشروبات للصغار لانه يحب ان يرى شغفهم وهم يلتفون حوله ، ونظرات الدهشه والفرحه تعلو وجوههم .
وناول كل واحد نصيبه وعندما هم بالمغادره قلت له وانا اين نصيبي .
فاجابني مازحا : والله عندي لك هدية تناسب وضعك الان .
قلت له ما هي
فاجأني بقوله : مخمات عمانيات من السعف ، باعتبار انك تقومي بعمل خدامات فانك ستكونين بحاجه لهم للتنظيف .
وكانت مزحه لطيفه وحصلت بعدها على 3 مخمات سعفيه للتنظيف .

المخمة مفرد مخام وهي عبارة عن مكنسة يدوية تستخدم لتنظيف الدور ( الحجرة ) و الحوش ( فناء المنزل ) وتصنع المخمة من جريد وخوص النخل بعد ثني جزئي السعف ودمجها مع بعض فتصبح يد المخمة من طرف الجريد ، والسعف هو الجزء الذي يستخدم للخم أي للتنظيف .



هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

قرار الاستقاله اعتبره قرار شجاع وأقول ذلك لما لمسته في بعض النساء من التمسك بالعمل بشكل غريب رغم أنه يتنافى مع ظروفها
اذكر لك بالمناسبه حالتين
أمرأه خيرها زوجها بين عملها وبيتها فاختارت العمل فهددها بالطلاق فلم تهتم فطلقها سنتين ثم عرض عليها الرجوع بشرط ترك العمل فاختارت العمل فتزوج باخرى وانتجب منها اولاد وهو سعيد معها.
الحالة الثانيه أمراه زوجها يعمل في مدينه وعملها في مدينه اخرى لكنها مصممه على العمل وتعيش هي وزوجها منفصلين ويلتقون كل شهر او اكثر
هكذا يعيشون منذ اكثر من 15 سنه تخيلي

Nazek يقول...

اشكر مرورك وتعليقك اخي غير معرف
يظل هذا يخص قناعات الانسان واولوياته
البعض يشعر انه يريد ان يحقق شيء ما
سواء خارج البيت ام داخله
وتظل حاجات الانسان الداخليه هي محرك قناعاته
تحياتي لك

Unknown يقول...

لا شك بأنه قرار شجاع، كنت فقط أتسائل هل لو كنت تمنهنين مهمة أخرى غير التدريس ستختاري الاستقالة؟

أمواج صامته يقول...

اختي نازك أنا امواج صامته المعلقه اعلاه لكن لا أدري لماذا لم يظهر معرفي

Nazek يقول...

السلام عليكم
اعتقد ان معرفك لم يظهر لانك لم تسجلي دخول
انا لم اضع شرطا ان تسجلي دخول عند رغبتك في وضع تعليق
اشكرك اختي على التعليق
ودمتي بخير

Nazek يقول...

اختي ابداعات قلم
سؤالك لا اعرف له اجابه
ولكن لو كنت استمريت في التدرس بدلا من الاشراف هل كنت ساستقيل ؟
لا اعلم
الله وحده يعلم
عموما الاهم ان يكون الانسان قانعا بقراراته لا ان تكون مفروضه عليه حتى لا يشعر بالغيظ داخل نفسه
تحياتي
ودمتي بخير

الخوجة يقول...

ونعم القرار وبيتك واولادك وزوجك احق بكى.عسى الله ان يبلك خيرا من العمل لأنه من المفروض ان تكونى صافيه الزهن لمملكتك.أحسنتى وبارك الله فيكى وبارك لكى فى زوجكى واولادك.ونفع الله بكى.موفقه خير ان شاء الله.

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .