حياة الأفراد

بعض الافراد يضيفون لحياتهم حيوات ، ، فأعمارهم التي قد تمتد الى 30 او 40 او 50 او حتى 100 يكونون قد اضافوا اليها عددا كبيرا من السنين لانهم ببساطه لم يضيعوا اوقاتهم في اللعب وانما استغلوا الكثير من اوقاتهم في اشياء مفيده .. كالعلم والتعلم والعمل والعباده .. اجازات بعض الافراد على اي مستوى يقومون بالعمل عليه في حياتهم قد يفوق انجازات دول .. ( لان بعض الانجازات يكون مردودها سلبي اكثرمما هو المفترض ان يكون ايجابي ليسمى انجازا  )
أرثي لحال من يمر يومه كغده .. وانا اعتبر اليوم الذي يمر علي دون انجاز ولو هين انما هو يوما ميتا لا قيمة له وقد احزن عليه .
اليوم انا لا اعمل في وظيفه ولكن شعوري بالانجاز يشعرني بالسعاده ولي طموحات كبيره على مستويات عده ولي امال واحلام كنت افتقدها وانا موظفه
كنت في لحظة سابقة من حياتي شعرت فيها انني قد انتهى دوري وانني خلاص لا استطيع ان اعطي .. واليوم افكر ما الذي دعاني لهذا الشعور
اتعرفون السبب في ذلك الشعور ؟
انه الروتين
نفس الشعور الذي يصاحب الثور الذي يدور في الساقيه
كل يوم عنده هو يوم مكرر
بالامس وانا اعمل كان لدي الوقت لاقرأ أكثر
الان ووسط مشغولياتي وادمان النت .. احتاج ان أعيد حساباتي لانني ببساطه اعتبر القراءه عبر النت ليس في جودة القراءه من كتاب خاصه ما ينشر في المنتديات
كل شخص يكتب ما يعرفه هو وما يراه وقد يكون ما يعرفه خطأ جدا ومناقضا حسب الاعراف والدين والعقيده الا انه يقوله وقد ياخذ به اخرون .. للاسف
لا انكر ان بعض المواقع بها الكثير من المحتوى العميق وقد استفدت كثيرا من دخولي عالم المدونات لانني اصبحت ارى العالم بعيون اخرى واستفدت من التواصل مع اناس اضافوا لحياتي حيوات
اذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر الاستاذ الفاضل صاحب مدونة ( الموسوعة الحره ) على مكتوب او ( openbook) على البلوجر
وافتخر انني من زوار مدونته
قد التقي مع البعض في بعض الافكار وقد اختلف معهم .. كل ذلك لا يهم مادام الهدف هو الوصول الى المعرفه ومادام  في خطابهم اثراء عقلي ونفسي للاخرين وليس من باب فرض الراي عليهم
اذا كان لديك فكره اوعلم او معلومه فلا تبخل ان تطرحها في عالم النت خاصة اذا كانت ذات محتوى ثري من الناحيه العلمية او الثقافيه او النفسية ، لعلها تكون بريق امل للبعض .. وسعادة للاخرين ..
دمتم ايها المنجزون اينما كنتم ....

هناك 6 تعليقات:

Unknown يقول...

معك تماما.. خاصة فيما يخص القراءة.. فالحياة مع الكتب بالفعل تضيف أعمارا إلى العمر..
من أجل ذلك من عاداتي منذ الصغر أن يكون معي دائما كتاب في أي وقت وأي مكان.. وكم من كتب قرأتها كاملة في الأوقات المستقطعة في المواصلات والانتظارات والعيادات والطوابير والطائرة... لن تتصوري كم الكتب التي انتهت بهذه العادة...

إنها دعوة أنبه من خلالها إخواني جميعا إليها... استغلوا هذه الأوقات..

شكرا على فكرة الموضوع..
تحياتي.

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد قلتى الصواب فعلا فان الانسان اذا اضاع يوم دون اى عمل مثمر ومفيد فانه يحزن جدا
اللهم اجعل ايامنا كلها مثمره باعمال تضريك وتقربنا اليك
واليك هذا الرابط لتزورى مدونتى فان لكى بها عمل مثمر جدا ان شاءالله
http://ameratalahlam.blogspot.com/2010/10/blog-post.html#more
اخواتك فى الله ابتسام محمد - ولا بالاحلام
سنو وايت - اميره الاحلام

Nazek يقول...

اشكرك اخي الفاضل ماجد القاضي على مداخلتك
فعلا
القراءة عموما تضيف للانسان عمرا وتفتح له افقا لانها ببساطه تجعله يرى الامور من منظورات مختلفه غير ما اعتاد عليها
فعلا يجب ان نوجه دعوة للقراءه عسى ان نلحق بالركب
دمت بخير

Nazek يقول...

الاخت سنووايت
ان شاء الله سازور مدونتك
واعتقد انني زرتها سابقا لان اسمها ليس غريبا علي
اشكرك على مداخلتك
وليكن شعارنا
القراءة وحيوات مديده
تحياتي ودمتي بخير غاليتي

dr.ethics يقول...

السلام عليكم
كم قضينا ونقضي من الوقت هباءا,فلو استغل كل منا ولو الوقت القليل من الدقائق لطرح معلومه انتفع منها الكثير كما تفضلتي اختي.
وها نحن ننتفع بكتاباتك الهادفه.
تمنياتي لكِ بالتوفيق

Nazek يقول...

اشكرك اختي على مرورك وتعليقك
وسعيده بالتواصل معك
اتمنى ان نكون ممن يضيفون لهذه الحياه ونكون رقما صعبا مميزا ينثر عبق العلم والمحبه والاخاء والا نكون عبئا على هذه الحياة يتنفس الاخرون صعداء جراء فراقنا
دمتي حبيبتي اختا لي
تحياتي ودمتي بخير

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .