قصه الحياة (5)

في زيارة لاحدى الاخوات لي اثر زيارات عديده تلقيتها بعد وفاة والدي ، فتحت الباب وانا اقول في نفسي ( يارب) .. واقصد بها يارب ان تكون هذه الزياره لزيادة اجر ، لا لثرثره ونقص في الميزان..
دخلت ضيفتي للبيت - وانا احبها لحكمتها - وان كنت اختلف معها في بعض التوجهات .. تحادثنا في شئون الحياة .. وتوقفنا عند نقطه مرض غريب اصابها .. وتفكرنا معا ان ما ابتليت به من مرض انما كان توقف مع النفس ومحاسبتها ..انظر لحكمتها واغبطها عليها ..
المرض جعلها تتفكر .. هل مرضى هذا ناتج انني نسيت ذكر الله فاحبني الله وأرادني ان ادعوه من قلبي .. انني اراه بقلبي من خلال هذاالابتلاء ..
هل نسيت ان اتصدق او انني اذنبت ذنبا فاراد الله لي العوده اليه من خلال ابتلاءه .
كان من الممكن ان تقف الاخت امام الابتلاء وتلعن وتسب ولن تستفيد من هذه اللعنه والسب والتذمر الا مزيدا من المراره وانحطاط للنفس ما بعده انحطاط ولكنها اختارت ان تسلك به طريقا الى الله ..
استطاعت بنقاء سريرتها وصدقها مع الله ان تجعل له بعدا روحيا عجيبا
مشكلتنا في الحياة اننا نقف امام الاحداث فنرى باعيننا فقط ما حولنا ، ونغلل على ارواحنا ان تنطلقالى العوالم الاخرى ، كاننا نخاف ان نسلم لله .. فلا دعاءنا دعاء ولا صلاتنا صلاة ..
وما هي الا حركات نؤديها احيانا بنشاط اكثر ما نصل اليه ان تكون في اذهاننا الكلمات  .. ولكن ارواحنا مقيده بالدنيا وما بها ..
انه السر الكبير الذي لا نستطيع البوح به الا اننا نملك ان نعطي اشارات عل الاخر يستفيد .. ليس من باب الحسد وعدم الرغبه في المشاركه .. الا انه من باب ان ليست كل القلوب تعي ما نقول .. واخاف - واكرر اخاف - ان يكون في البوح مدخلا للعجب الذي هو اساس البلاء لارواحنا ..
ادعو الله ان يكون ما وراء الكلام وصل لارواحكم .. والا فانني واثقه انه ان لم يلامس ارواحكم فانه لا خير فيه
( وذكر ان نفعت الذكرى )
عودة لكم احبتي

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .