ليست حربك

يعلنها حربا ...
يجيش الجيوش حوله .. اصدقائه ..ارحامه ..من ينتمون الى عالمه .
يرفع شعارات كتبت بكلمات هي  ( كلمات حق اريد بها باطل ) ...
يبتعد عمن يعارضه ...
يكرر فكرته مرارا وتكرارا حتى تصبح عقيدة لديه ..ويكررها مرارا وتكرارا على من هم حوله لتصبح شعارات يحملونها عبر حيواتهم ..يكررونها لرجة ان يحفظون منها ما يجعلهم يدكون ان هناك خلل ان تغير حرف مكان حرف ...
 يتغاضى عمن عارضوه ... يبتعد تماما عمن يواجه فكرته بالمعارضة .. يستغل اغراض من هم حوله ليعبئهم ضمن جنوده ..يجعلهم وسيلة اعلام متحركة حول ما يؤمن به او ما يريدهم ان يؤمنوا .. يقلق البعض مممن يفكرون قليلا... الا ان ثقته بنفسه تلغي هذا التفكير وتقف ضده تعارضه بقوة ..
من لا يفكرون هم من يمسكون الرايات لانه اخيرا اصبح لهم هدف وقضيه وقصة يتغنون بها ..
امثال هؤلاء كثيرون في حياتنا ، انتبه منهم لانهم قد يقودونك في النهاية الى مهاوي لا تعرف فيها نفسك .. وتكون مسخا في مشوار الانسلنية .
فقط هي كلمة للتنبيه فاحذر اين يقودك امثال هؤلاء ...
واقول اخيرا : ليت اهل الحق او من نتوسم فيهم الحق بنفس همة اهل الباطل .. اذن لانتشر  الحق على الباطل ولتمكن اهل الحق من نشر عقائدهم بصوره يمسحون اهل الباطل من اساسهم
ولكن فتور همة اهل الحق في مكان وارتفاع همة اهل الباطل من خلال ( ترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
انما هي سنة تطبق في الحياة عبرنا لانها سنة الله تعالى : ( ولن تجد لسنة الله تبديلا ) 

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

هذا ما أراه الآن يا أختي نازك قي الشخصيات السياسية التس تتمحور حولها الأخبار، كل منهم يؤمن بأنه يحارب الشر الطاغي ليبدله بالخير.. و لكن من يحدد معنى "الخير" للأمم المليونية؟ و إذا كان مفهومه للخير يعني استشهاد أرواح بريئة، أليس هذا شر؟ أليس هذا ما يحاربه أساسا؟
نصيحة مفيدة، شكرا لك

محمد طاهر يقول...

بارك الله فيكي " أستازة نازك " علي هذه الكلمات التي أشعر أنها كتبت بحرارة وأسمحوا لي أن أصف أمثال هؤلاء كما وصفهم الله سبحانة وتعالي "بسم الله الرحمن الرحيم ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياه الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو الد الخصام " كفانا الله شرهم , ولكي جزيل الشكر .

Nazek يقول...

اشكرك اختي العزيزه علياء ... ما ينطبق على السياسه ينطبق على حياة الافراد ، صحيح ان تأثير الحياة السياسيه اكثر وضوحا امام ناظرنا ، ولكن تأثير الافراد يؤثر على النفس الكليه على مستوى الافراد فتأثيره اعمق ..
اترك للكلمات ان تفسر نفسها حسب ما يحتمله ثقافة كل فرد ، المهم ان تكون الفكره وصلت .
اشكر متابعتك غاليتي .
خالص الود لكِ.

Nazek يقول...

اشكرك اخي محمد صاحب مدونة الحبوني ، اين انت اخي الفاضل ، لاحظت انك هجرت مدونتك فتره طويله وسعدت اذا وجدتك منك موضوع جديد ، لا تترك مدونتك فهي شي جميل ، واثر مفيد لدرجه انني ظللت احتفظ برابطها لمتابعتك عبرها، اشكرك على مرورك وتعليقك ، عسى ايامكم القادمه كلها خير اخي العزيز .

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .