هل هؤلاء ملعونون عند الله تعالى ؟؟؟

* جارنا جار سيء ، لا يحسن معاملتنا ، فتراه واولاده يعبثون بالطريق ويرمون القاذورات امام دارنا ويعلمون اننا نكره ذلك .
* عندما ذهبت للسوق ، حلف التاجر الذي اشتريت منه السلعه باغلظ الايامين ان السلعه مكلفه وانه لا يستطيع تخفيضي ريال واحد ، لانه على حد كلامه خسران بالسعر الذي باعني به ، ولكن اكتشفت بعدها ان سعر السعلعه وبنفس الجودة من نفس بلد المنشأ سعرها اقل بكثير مما باعني .
* احداهن وهي في معرض حديثها وسط تجمع نسائي ، تقول انها منذ ان بدأت تصلي صلاة الليل لم تتركها الا البارحه لان النوم غلبها ، وتشير الى موضع سجودها حيث بدأت تظهر اثار السجده عليه ، ثم انهت حديثها بان جارتهم فلانه رأووها مع فلان في السياره عائده في منتصف الليل .
* احداهن قالت ان فلانه من الناس كثيره زياره الناس وتصل ارحامها وجيرانها ، وانها تقية تصلي الفرائض والنوافل ، وفي معرض كلامها ظهر ان هذه الفلانه تزور الناس صحيح ولكن تنقل من هذا لهذا ، تصلي الفرائض والنوافل صحيح ولكن تؤذي الناس بكلامها وبتعريضهم للسخريه والتنابز بالالقاب والنميمه والغيبة .
*  فلان من الناس ممن عرف بالتقوى في مجتمعه ، لوحظ عليه في الاونة الاخيره ظهور اموال كثيره بين يديه وكثرت وتعددت سفراته ، وبعد فتره اتضح انه اختلس من مقر عمله اموال طائله ، وصلت لحد مقاضاته وفصله من عمله .
* فلان من الناس  مات اخوة تاركا ايتاما ، قام باعتبار انه القيم عليهم بضم اموالهم الى امواله وصار حالهم من الفقر لدرجه ان صاروا يتسولون اللقمة .

كثيرة هي المواقف التي تستوقف الواحد منا امامها ، واتساءل بيني وبين نفسي ، هل هؤلاء  ملعونون ؟؟؟
البعض يلوي عنق ايات القران الكريم ويعلن براءة القران الكريم والدين الاسلامي من اللعن ، وهي ليست تهمة على الاسلام لننفيها او نثبتها ، وانما هي موقف يعلنه الاسلام صراحه تجاه كل ظلم يقوم به الانسان ضد نفسه ،او ضد اخوة الانسان  او ضد العالم حوله .
لا اريد ان اسرد قصه المرأة التي دخلت النار في هرة ، واحللها لاننا نحفظها صغارا وكبارا ، ولا اريد ان اذكر ان الرسول عليه السلام  وصى بسابع جار وانه لا يدخل الجنه من لا يؤمن جاره بوائقه ، ووصايا الرسول عليه السلام ب الوالدين وغيرها من السلوكات التي حث عليها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .
مواقف الظلم كثيرة ولو رغبنا في سرد تجارب ظالمه مرت امامنا فانني واثقه ان مجلدات العالم كله لن تكفي بدليل ان المحاكم لا تنتهي اعمالها ، ولكل انسان قصة ، يحاول ان يبرز فيها انه مظلوم وان العلم كله ظلمه ، ولكني اعرف تماما ان حتى لو اقنعت العالم كله انني مظلومه وكان الامر عكس ذلك فان الدائرة ستدور علي يوما ، وان الله يمهل ولا يهمل وانني وان خدعت العالم اسره فانني لن اتمكن من خداع الضمير داخلي .
دمتم بخير

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

مرحبا نازك، تسعدني قراءة تدويناتك دائما، الله يثبتك على قلبك الطيب و يبعد عنك من لا يخافه.
غريب أمر تلك التي ذكرتيها المحافظة على صلاة الليل التي اغتابت الأخرى ! لا القصد أن أغتابها لأن لا غيبة في المجهول..
يضايقني شيوع ظاهرة النفاق الاجتماعي، مثل الذي يصلي صلاة الجمعة في المسجد و يشرب الخمر.
أشكرك على مشاركة الموضوع معنا

Nazek يقول...

اشكرك غاليتي علياء. تواجدك على صفحات مدونتي يسعدنس جدا ، لعل في التقائنا بهذه الصوره لحكمه لي ولك
دمتي بخير دوما .

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .