لا تبك انت كبير

لا تبكي انتي كبيره ، لا تبك انت ولد والبكاء للبنات فقط ، عبارات لطالما سمعناها من امهاتنا وابائنا ولعل البعض منكم يستخدمها مع ابنائه عندما يزعجونه ببكائهم .
اثار قلقي عدم بكاء ابني علي على والدي الذي توفي ، والذي كان تلاقي ارواحهما كبيرا ومحبتهما لبعض هي اكثر ما نتندر عليه في سالف ايامنا الجميله عندما كان والدي معنا يحيطنا بحبه وحنانه .
ومما جعلني اتوقف مره امامه لاشرح له ان البكاء لا يقلل من شان الانسان عندما زرنا والدي بالمقبره ورأى هو دموعي وقام بتهدئتي ليشرح لي انه رجل لم يبكي من وفاة والدي وقرر ان لا يبكي لانه شجاع مثل باباتي ( ويقصد بكلمة باباتي والدي الذي كان يناديه بهذا الاسم ) .
الا انه اصر انه شجاع وانه كبير وانه رجل ولن يبكي .
هذا في وقت قد يبكي فيه علي اثناء مشاكسات بسيطه مع اخته قد لا تستحق منه ادنى دمعة .
لا تعليق لدي امام هذه الحاله الا ان اقف متعجبه وقلقه .
دمتم بخير

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

اللهم اغفر له و ارحمه و سكنه فسيح جناتك يا رب و والدي معه.
أشكرك نازك على مشاركة الموقف، فقد تعلمت بأن مشاركة موقف كهذا مع الآخرين يخفف من ثقله على قلوبنا و لو بقدر بسيط (أنا من محبين علم النفس)
أنا أفترض مجرد افتراضا بأنه في هذا الموقف كان همه أن يريحك لأنه كما قلتي رأى دموعك، قد يكون وضح لك صورة عدم بكاؤه فقط ليبين لك أنه لا داعي للبكاء، فمن منا تهون عليه دموع والدته؟
أتمنى مساعدتك في هذا الموضوع أكثر الا أنني قليلة الخبرة مع الأطفال -مع حبي لهم-.
و أشكرك على دعمك الدائم لي، يسعدني قراءة تعليقاتك.

Nazek يقول...

اشكرك اختي على تواجد
ويكفي ذلك دعما
بس احببت ان اقول ان الدموع مهمه ولي تدوينه حول ذلك من خلال مقوله صادفتني ساطرحها في مدونتي الاخرى
اشكرك وجودك

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .