لماذا الرياضيات ؟

لماذا الرياضيات بالنسبة لي يتجاوز التخصص من اجل الوظيفه وتتهادى لي الارقام والعمليات الحسابية شغف في حد ذاتها ؟
بالطبع لا يوافقني الكثير هذا الرأي . لما لهذه المادة من رهبة .
ولكن يمكن بعد ان يقرأون رأيي سيغيرون نظرتهم العدائيه تجاه هذه الماده ، ولا احلم بان يشعرون بنفس الشغف الذي اشعر به ، لأنه سيظل لكل فرد منا خصوصيته وتفرده في القدرات والميول والاتجاهات .
ولكن لو نظرتم الى الاعداد ، هل اختلفت الشعوب في ما هية العدد 1 او 2 او 3 ،...............الى اللانهائية
او هل اختلف اثنان ان 2+1=3 فيما عدا الرياضيون الذين قد يجرون هذه العمليه في النظام غير العشري ، ولكني هنا اتكلم عن النظام العشري ، حيث 2+ 1=3 سواء في الصين او اليابان او امريكا او بلاد الواق واق .
وعلامة + او - او × وغالبية العلامات الرياضيه اتفق عليها الرياضيون ، لذا فان الرياضيات كمادة تتجاوز الاختلافات وتدنو من العالمية وتمد جسور التفارب بين الشعوب ، لذا فانني احترمها كمادة واشتغف بها . فهل من الممكن ان تنظروا لها كما اراها انا ؟
ولا زلت اتذكر كيف انني بسبب هذه المادة غيرت اتجاهي من دراسه تخصص معين لأدرسها هي ، وتغيرت مخططات كثيره في حياتي بسبب تراقص الارفام والعمليات الرياضيه امام عيني .
لذا اترككم واتمنى ان تعيدوا النظر في الحكم عليها .

هناك 4 تعليقات:

A_hajri يقول...

مدوناتك رائعة جدا يا أم أحمد.. اعجبتني كثيرانظرتك للرياضيات وتوشك أن تغير نظرتي إليه..

Nazek يقول...

أشكرك a_hajri على الرد ، واحيانا الانسان منامن يبدأ يشوف الامور بزوايا مختلفه تتغير وجهة نظره ، و:انه كان يلبس نظارة بلون وغيرها الى لون آخر
لذا عرف الاختلاف بين البشر
دمتي بخير

nisreen يقول...

أستاذتي:
مر زمن طويل ... دون ان أقرأ فيه كلمات لها في العقل والقلب مكان واسع ...
ان لم تعمل ما تحب فاحب ما تعمل
البس نظارة وابحث عن مواطن الجمال وستجدها
جمل وعبارات لن انساها ما حييت
معلمتي
مدوناتك رائعة جدا تصفحتها جميعا
واردت أن اعلق على هذه المدونة لأن كلمة " رياضيات " بجميع الحالات تجذبني
وبالنسبة لي : اذا سألني أحدهم لماذا الرياضيات
سأجيب : لأنها أنت
تمنياتي لك بالتوفيق والتقدم

Nazek يقول...

غاليتي nisreen
اعادت لي كلماتك ايام جميله ما نسيتها ، وكني انشغلت عنها، عندما اقضي وقتا طويلا ماسكة بدفترك لأصحح ما فيه ، ومن يراني يعتقد انني اقرأفي قصائد شعر ، ايام مضت ، ولكن عبقها يظل دوما في حنايا القلب يحن لتلك الايام .
احيانا نبحث عن ذواتنا في من نحبهم ، وتبعدنا الايام عنهم ، وتختلف الطرقات ، ولكن المهم اننا نعرف انهم في موقع من الارض يحملون قلوبا كقلوبنا تحن اليهم ، دمتي بخير واشكرك حبيبتي على كلماتك اللطيفه الرائعه ، الى لابد انها تمس شغاف قلبي .
خالص المحبة لك ، في أرضك المقدسه فلسطين .

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .