رحلة كتاب

اعجبتني فكرة رحلة كتاب ، والفكرة باختصار يختار كل شخص كتاب يعجبه من مجموعة كتب ، ويلصق عليه ورقة لاصقه تحوي دعاية لمشروع رحلة كتاب ، وتاريخ اليوم والمكان اللي اخذ منه الكتاب ، وبعد ان يكمل قراءته يضعه في مكان اخر بعد ان يسطر جدول في نهايته يكتب فيه اسمه والتاريخ اللي وضع فيه والمدينه التي ثم قراءة الكتاب فيها .
ما اثارني اليوم فيما يخص بالكتاب ، انني من حوالي اسبوعين وردني مسج من الشخص الذي يعمل في مكتبة مديرية التربية في منطقتنا يذكرني باعادة الكتب التي سبق لي استعارتها من المكتبة ، وفي قصه طويله ومسجات بيني وبينه ، عرفت انه وجد كتابين ولكن الثالث ظل مفقود .
وعدته ان احاول ان اعوض عنه ان اجلب نسخة اخرى ، الا انه اشار انه يفضل ان احضر نسخه اخرى ، وما ساءني انني ذهبت لأبحث في مكتبة كانت تحوي عدد كبير من الكتب واكتشفت ان المكتبه اغلقت ، لا اعرف لماذا حزنت ؟
في الوقت الذي تفتح كل يوم محلات السوبر ماركت والبيع الهواتف وغيرها من المحلات ، تغلق مكتبه ، احزنني الامر وادركت كيف ان الكتاب يعيش بيننا غريبا ، واغلب المكتبات تتحول الى محلات بيع قرطاسيه وجرائد ومجلات بعد ان هجر الناس الكتاب .
لذلك اعجبتني فكرة رجلة كتاب ولولا انني اعشق الكتب واعتبر كل كتاب لدي على انه طفل مدلل والا لوزعت كتبي جميعها ولكن لعل حرص الانسان .
اتمنى ان اعالج صفة الانانية هذه لدي ، واستطيع ان انفذ هذه الفكرة الرائده .
تحياتي للمبدع صاحب الفكرة .
الرابط التالي يوضح المكان الذي التقيت فيه بالفكرة .http://www.thakafa.net/content/book-crossing/41.html
ما اعجبني ايضا وفي نفس المضمار : فكرة مقايضة الكتب او تبادل الكتب ، ويتم من خلال موقع http://www.books-
من خلال الموقع وبعد التسجيل ، تستطيع ان تدخل بيانات الكتاب الذي ترغب في تبادله مع الغير ، وتستطيع ان تتواصل مع من يعرض كتابه للتبادل .
لا يدرك قيمة الكتاب الا من كانت نفسه تواقة للكتاب ، تربت على محبته .
دمتم بخير .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .