عالم التدوين ( 2)

تحدثت في عالم التدوين (1) حول احتفاليتي بمرور عام على بدء مدونتي ، والتي اعتز بها كبيت لي في عالم النت ، وطوال عام كامل قضيت الجزء الاكبر منه في التطواف على المدونات لأرى الموضوعات التي تطرح والتي تناقش ، كنت كمن اختار ان يدخل السوق ليشاهد المعروض فيه .
فوجدت التالي :
- مدونات شكليه مزخرفه ، الدخول اليها اضاعه للوقت والجهد .
- مدونات تكاد تكون ترويجيه لسلع معينه ، موضه ، مكياج وغيرها وتكون عادة كانها معرض تجاري .
- مدونات كالوجبه السريعه ، سريعه في محتواها وموضوعاتها قد تطول او تقصر الا انها ذات فائده ثقافيه قليله تنتهي من قراءتها ولا تكاد تذكر من موضوعاتها شيئا كالاحاديث النسائيه الفارغه لقتل الوقت فقط .
- مدونات تلامس الروح تستكشف من خلالها ان هناك من يحس مثلك ويفكر مثلك وهذه قد تكون اشبه ب مذكرات شخصيه .
- مدونات متنوعه اشبهها كقراءتك لمجله ، فيها التنوع من الموضوعات العلميه والثقافيه والدينيه احيانا .
- مدونات ثقافيه قد تكون ذات مضمون خفيف او مركز ، وهذه تثريك وتحفزك للمزيد من القراءة والبحث وقد تدفعك للانتقال في جوجل او غيرها من محركات البحث للبحث عن معنى فكره او كلمه وردت .
تظل المدونه عاكسه لشخصية الانسان وما يرغب ان يضيفه فيها هي انعكاس لحالاته النفسيه وما يحبه وما يرتاح له ، واحيانا يتمكن المدون من تنظيم المدونه كما ينظم بيته ، كيفما يحب ويرتاح ، كنت اعتقد ان المدونه يجب ان تكون من ابداعات الشخص
ولكن مع الوقت اقتنعت انها ممكن تكون تجميع لما اعجبه في عالم النت وكانه بها يقتني ما يحب ويزين بها بيته .
لم اكن معجبه بعالم المدونات ولم يتسهويني الا عندما بدات اقرا واتعمق في مدونات كثيره وصرت اقضي الوقت اتعرف على الناس وشخصياتهم من خلالها .
وانا اشجع اي انسان صغير ام كبير ان يدخل عالم المدونات ويكتب ويضيف ، لانه بذلك ينمي شخصيته وواثقه انه سيجد بعد سنوات كثيره انه كان يكبر ويصقل تجاربه في الحياه من خلال التدوين .
لذا اشجعكم على التدوين والمثابره ، ما مهم كم تكتب ، المهم عندما تشعر انك ترغب ان تكتب ان تضيفه لها ، سيكون بيتك الثاني فخرا لك يوما ما .
اشكر جميع المدونين الذين يقومون بمجهودات في سبيل نشر الكلمه الشريفه والحره ونشر الوعي من خلال سلاح الكلمه ، ونشر القيم الساميه واتمنى منهم ان يستمروا لانهم يحملون مشعلا لابد ان يظل وقادا في هذا العالم .

هناك 4 تعليقات:

أبو مجاهد الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
كل كلماتك في عين الصواب ، لقد قمت بالدخول إلى مئات المدونات العربية والاجنبية فمنها من يستحق الرجوع إليها مرات ومرات لمواضيعها الشيقة والمفيدة ولترتيبها ، ومنها وللأسف وكما قلتي إضاعة للوقت ، ومنهم من يدخل ويخرج ولا يضع أي بصمة له نهائيا ، ومنهم من تتواصلين معهم ولم يتواصلوا معك.
أدعو الله بأن يوفقنا إلى الخير وفعله وأن يجمعنا على كلمة الحق وأن يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. وفقك الله لما يحب ويرضى
أخوك / أبو مجاهد الرنتيسي

أحلام الرنتيسي يقول...

بسم الله وبعد
أشكرك على هذه الكلمات الطيبة وأدعو الله أن يوفقك إلى كل خير
تشرفت بزيارة مدونتك المتواضعة
تحياتي لك
أختك : أحلام الرنتيسي

Nazek Al-Asfoor يقول...

اشكرك اخي ابومجاهد على تواجدك ودعمك الدائم
لعل في بعض المدونات اجر وثواب وفي الاخر قد يلحقنا الاثم من محتواها
جعلنا الله ممن يحصلون الاجر والثواب من الله وان يجعلنا خير مما يظن الناس
اشكرك اخي العزيز ودمت بخير

Nazek Al-Asfoor يقول...

اشكرك اختي العزيزه احلام الرنتيسي
وتواجد اسعدني جدا
وادعو الله ان يوفقنا جميعا للخير

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .