عالم التدوين (1)

في 22 ابريل 2009 ولدت مدونتي هذه ، كواجب دراسي ضمن مقرر درسناه في جامعه السلطان قابوس ، واليوم وبعد اكمال عاما كاملا يزيد بايام على تلك الولاده ، فانني من خلال تدويناتي البسيطه الكتشفت جوانب كثيره في الحياة .
وتعرفت على اناس اختلف مع البعض منهم واتفق مع البعض ، ولكنهم صاروا لي كالمرآة احيانا يعكسون لي الكثير مما لم انتبه له في هذه الحياة .
تواصلت مع البعض حتى انني نفسيا صرت استشعرهم اخوة واخوات ، احببت البعض وكرهت البعض الاخر ، ولكنها مشاعر مقبوله لدي فانا انسانه، احببت البعض فتواصلت معهم واثمر تواصلي معهم علاقات اخوه وطيده وصار لي اخوة واخوات في بلدان العالم ، اعترف ان هدفي من المدونه لم يكن التعارف ولكن صارت معرفتي بهم ضروره ملحه .
واثناء طوافي في المدونات رايت ناس يشبهونني واخرين يختلفون عني فادركت انني لست وحيده وان هناك يشعرون احيانا كما اشعر قد تكون ظروفهم احسن او اسوأ مني ولكن مشاعرنا واحده .
بعض المدونات ارهقني قراءه اصحابها لانني عندما ازور مدونه فانني كانني ازور شخص ما في بيته ، فارى ما يقدمه لي ، البعض يقدم لي ماده حلوه والاخر ماده دسمه واخرين يقدمون لا شيء للاسف.
حصيله عام في عالم المدونات كان :
- اخوة مثقفين لديهم هموم تجاه قضايا بلدهم وامتهم ودينهم ، اشعروني ان العالم لا يزال بخير .
- فهمي لجوانب كثيره من شخصيتي ومن خلال سردي لبعض المواقف التي تحرك دافعا داخلي للكتابه .
- تكوين بيتي الذي احببته والذي استقبل فيه الاخرين بعيدا عن الزيف .
- صارت نظرتي للحياة مختلفه .
- كونت خبراء في حياتي من مجموع اخوة واخوات استشيرهم واتناقش معهم عندما تضجرني الحياة .
- الاهم من كل هذا انني انا في هذه المدونه بدون رتوش وبدون زيف .
اشجع كل من يدخل عالم النت ان يكون بيته ويضع فيها ما يحب ويعبر عن نفسه ويتواصل بصوره تثري حياته وخبراته فيها .
تحياتي لكم ودمتم بود

هناك 4 تعليقات:

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أدعو الله بأن يكون عملك هذا في ميزان حسناتك وأن يوفقك ويعينك على ما هو قادم وأن يفقهك في الدين
تحياتي لك

Nazek يقول...

اشكرك اخي ابو مجاهد على تواجدك وعلى دعمك الدائم
ولعلنا نشد ازر بعضنا في هذه الدنيا الفانية
اشكر مرورك وتعليقك
ودمت بالف خير يارب

hagurah يقول...

(تكون بيتي الذي أحببتة والذي أستقبل فية الآخرين بعيدا عن الزيف ...)
أتفق معكي في هذه خاصة وغيرها
تحياتي أنتظر جديدك

Nazek يقول...

غاليتي هجورة
سعيده جدا بمرورك على مدونتي وتعليقاتك موضع ترحيب دوما
اتفق معك في اشياء كثيره غاليتي وليس في هذه النقطه فقط
لعلها ارواحنا تالفت معا
ادعو الله ان نكون من المتحابين في الله
دمتي اختا غالية

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .