انسان في الذاكرة (3)

من لا يعرف كيف يشكر الناس لا يعرف كيف يشكر الله ، ومن لم يتعلم الشكر فانه للاسف قد خسر الكثير من العطاء لنفسه ، فالكلمه الطيبه تزرع ورودا يانعه في كل مكان والمواقف تصنع اشجارا عظيمه من العرفان بالجميل والامتنان .
لذا اوجه كلامي اليوم لقلب معطاء ، توازي قلب امي ، قلبها حوى الناس اجمع .
خالتي ( ن ) لا اريد ان اذكر اسمها ، لانني اريد ان اودع الكون دعاءا خالصا لها من اعماق قلبي ، هذه الانسانه  التي شهدت ولادة ابنائي جميعا ، واتذكر احد المواقف الطريفه في ولادتي الاخيره بابني الاخير علي ، اذا فاجأني المخاض وانا في البيت بالامه فجرا فايقظت زوجي وانا اعرف انه من النوع الذي ينزعج بصوره كبيره عند ايقاظه من النوم .
قلت له : خلاص شكلي سأولد بعد فتره لاني اشعر بالالام التي تسبق الولاده .
قام زوجي مذعورا ليصلي ويلبس ملابس الخروج ، سبقته وانا احمل اغراضي للاسفل عند السياره .
ذهبنا في رحلتنا الى مسقط حيث اعتدت ان اولد ، كان الوقت مبكرا جدا ، جاء زوجي غرفه الولاده بعد ان دخلت الكشف وخلافه ، قال لي احاول اتصل بالخاله ( ن) ولا اجدها .
قلت له انا في قمه الغيظ والالم : اذهب وتصرف هاتها باي صوره ، لانني لا يمكن ان اولد بدونها .
قال لي :  من وين اجيبها
قلت له :  لا اعرف تصرف بسرعه
رجع لاخذ رقم هاتفها الذي كنت امليه عليه وانا في قمة الغيظ والتعب
بعد ساعه جاءت الخاله (ن)
عندما رايتها قلت لها تعالي انا ما اقدر اولد بدونك
كاني تبرمجت على رؤيتها لتبث في الامل لاعانق الالم ولاهب الحياة بصرخه الم ، خرج علي الصغير .
خالتي ( ن) لم تشهد فقط كل ولاداتي بابنائي ، بل شهدت تقريبا ولاده اكثر من ابناء نصف العائله ولا ابالغ ، وبعض الناس ممن هم ليسوا من العائله ايضا يحبون تواجدها عند ولادتهم
خالتي (ن) عطائها ليس في هذا الجانب فقط ، اكاد اجزم انها العطاء نفسه ، بيتها الذي تستقبل فيه اخوتها وكل الاهل ، مفتوح ومائدتها دوما عامره لاي ضيف ، خالتي ( ن) قلب ام نابض للجميع .
احيانا اشتاق فقط لاسمع صوتها ، عندما اشعر بالضيق ، اتصل فقط لاسمع صوتها ، تسالني ماذا بك ، لا احكي لها ولكن فقط عندما اسمع صوتها قد تنساب دموعي لتخفف اي الم .
خالتي (ن) اتالم ان اساء لها انسان ، لانها لا تستحق الا ان نعلن الام الذي حوى الم الجميع بلا تمييز ، بعد وفاة والدي تركت بيتها واولادها فيه يتصلون عليها يفتقدونها ، الا انها ابت الا ان تبقى بعد ذهب الجميع ، عندما غادرتنا كان وداعها صعب .
اطال الله في عمرها وادعو الله ان يحشرها مع محمد وال محمد وان يكون مستقرها جنان الخلد بما تقدمه من عطاءات بلا حدود .
ربي يحفظها وربي يسعد ايامها وان تكون ايامها المعطاءه سعيده ان شاء الله . 

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .