النجاح

النجاح كلمة هامة ، نحتاجها في حياتنا لأننا نقيس أحيانا انجازاتنا في الحياة لنسجل ما نجحنا في تحقيقه ، وما نحققه في حياتنا من انجازات يختلف من شخص لأخر في مفهومه ومعناه ، وماهيته ، لذا كثير منا قد يفخر من انجاز شيء قد لا يشكل انجازا او نجاحا لشخص أخر ، فمثلا أن يتعلم الطفل خطواته الاولى او ينطق كلماته الأولى في السنة الأولى من حياته أو الثانية يعد نجاحا وانجازا للام وله ، ولكنه لا معنى له لشاب في العشرين من العمر ، وكتابة الطفل لأولى حروفه وهو يمسك القلم أو يتهجأ كلماته الأولى هو انجاز كبير لدى المعلم الذي بذل مجهودا ته في سبيل أن يتقن طالبه هذه المهارة ، وتحقيق أي هدف يعد انجازا ومقياسا للنجاح .
لذا يجب أن يعمل الإنسان منا على أن يحدد أهدافا يعمل على تحقيقها ويفخر بها ليشعر انه حقق النجاح .
ولا زلت اتذكر وانا ارى ابنتي وهي تتهجأ الكلمات ، وتساوي فرحتي بها في تلك اللحظات وهي تنجز اول خطواتها واول كلماتها واول قراءاتها ما يوازي شهادات العالم وانجازاته.
فالنجاح نسبي وشعورنا به يختلف من شخص لآخر .

هناك تعليقان (2):

alquraini يقول...

اذا اردت ان تحس برقصة النجاح فتذكر لحظات نجاحك

احيانا تكون المشاعر افضل من الف كلمة

جرب الان واحتفظ بالرد لذاتك

nazek يقول...

احسنت اخي ، فرقصة النجاح هي تعهد داخلي وطاقه داخلية ، واشكر مرورك ، وسعدت جدا بتواجدك ، فالاخوة يتعاضدون معا . تحياتي لك alquraini

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .