جرح 1

سعاد امرأة تتفانى في اسعاد زوجها ، رفضت ان تكون لها نشاطات اجتماعية في مجالات المجتمع ، او جلسات الحريم التي قد تتشكل خلال فترة الضحى ، او العصر ، واختارت ان تكون امان واطمئنان لزوجها ولأولادها السبعه ، ما كانت تزرعه سعاد سنوات وسنوات ، جاءت لتحصد ثماره امرأة اخرى بعد ان قرر زوجها ابو سعيد ان يقضى على العنوسه في المجتمع ، وان يتزوج رشا التي لم يتجاوز عمرها العشرين والتي تقارب في عمرها عمر اوسط اولاده ، حيث يكبرها الاكبر من اولاده ب 7 سنوات .
كانت هذه جائزة يقدمها ابو سعيد لزوجته لقاء تفانيها ، واختار ان يكافيء سنوات زواجهما الذي قارب ال 30 عاما .
لم يشفع لسعاد انها خدمت زوجها واولادها وانها كانت امينه على نفسها وبيته ، وانها ما عادت تعرف الحياة الا من خلال نظرته ووجهة نظره .
لبس ابوسعيد ما يتناسب والمرحله الجديده والعروس الصغيره ، التي جلبها لبيت سعاد بهدف ان يبين ل سعاد انه انما جلبها لخدمتها ، وانه لن يقصر معها في شيء .
مرت الايام ، وما عادت تحمل اي كلمات او موضوعات بين سعاد وابوسعيد ، لان العروس الجديده جديده استحوذت عليه كله ، واليوم غرق ابو سعيد في السعاده وهو يبلغ زوجته سعاد واولاده ان رشا حامل .

هناك 5 تعليقات:

مدونة الحبوني يقول...

" بدون تعليق "

Nazek يقول...

اشكر مرورك

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

لااريد ان اقول مسكينة ايها المراة,لان الزواج الثاني تشريع من الله لا حرام فيه,ولااريد ان اجعل من المراة المخلوق الضعيف الذي يشفق عليه الاخرون...
لكن اقول.....ايها الرجل لاتبخس زوجتك حقها واياك والخيانه فلا تنسى انها نذرت عمرها لاجلك ولتوفر لك الراحه لتكون ملك بيتك...فمن حقها ان تكون الملكه........
بالتوووفيق عزيزتي والى مزيد

Nazek يقول...

اشكرك غاليتي على تعليقك ووجودك على مدونتي
حكاية سعاد وابوسعيد حكاية مكرره في مجتمعاتناجميعا
نسال الله لامثال ابو سعيد ان يتقن العدل عندما يقرر ان ياتي بزوجه ثانية على زوجته
دمتي بخير

غير معرف يقول...

حكاية مكررة بالفعل !
إذا كان أبو سعيد طيب القلب و يريد القضاء على العنوسة في المجتمع، فليتزوج امرأة سبعينية العمر أو أكبر! فهذا هو عمر العنوسة، لا ٢٠.
أنا ضد هذا التصرف الا اذا كان الرجل واثق كامل الوثوق من عدله، لأن ديننا دين العدل.

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .