الابتسامه ام اللطف

الابتسامه هي تذكرة لدخول القلوب ، واعتقد انها ليست اي ابتسامه ، ولكنها الابتسامة النابعه من القلب ، وصلني من فترة ايميل من احد المجموعات انك عندما تحادث الاخرين على الهاتف ، يفضل ان تبتسم حتى لو لم يرى المتحدث ابتسامتك ، لان انعكاس الابتسامه سيظهر في حديثك معه .
طبعا ليس جميع الناس بهذه الشفافيه ، وما يعتلج في صدورهم يظهر على وجوههم ، لانه يوجد من الناس من يستطيع ان يخفي ما يبطن ويظهر بمظهر اخر .
ولكن اتعرفون ما يأسرني في الابتسامه ، ليس الابتسامه في حد ذاتها وانما اللطف الذي يصاحبها .

من فترة وانا انشيء مدونتي كانت هيئة مدونتي بصورة اخرى تماما وكنت حابه اني انظها بصورة حلوة ولكن ما كان بيدي الا اللعب ب الالوان او تغيير العنوان ، وكان من اللطف ان تواصلت مع احدى الاخوات من السعوديه لترسل لي بانر يحوي عنوان المدونه ، وخجلت من نفسي وانا اعطيها في كل مرة مقاس وهي تتواصل معي مباشرة لتغير المقاسات مع ما يناسب المدونة ، وقد اسرني منها لطفها وانها قضت عصر يوم كامل وهي تغير لي في مقاسات العنوان لحد ما وصلت للشكل اللي يعجبني . ولا زلت متواصله معها من خلال مجموعتها البريديه ( عديل الروح ) وعادة ما توقع اسمها ( الكتكوته ) لذا اسرني لطفها ولم ارى ابتسامتها .

ثم تواصلت مع صاحب مدونة الحبوني الذي امدني بهذا القالب ، الذي اقيم عليه مدونتي الان مع تغيير في الالوان ، بل بلغت به اللطافه ان راجع مدونتي ليعطيني ملاحظاته وانا واثقه انه قضى وقت طويل ليعمل على القالب الذي ارسله لي ، ولا يزال يمدني بملاحظاته القيمه ولا انكر انه اصبح معلم لي ، ولو انني واثقه انه يصغرني سنا الا انه يفوقني خبره في هذا المجال ، ولكن هذا ليس بغريب على مصر المعطاءة ان يتواجد فيها امثاله ، فمن سنوات وسنوات ونحن ندين لأهل مصر بانهم كانوا معلمينا وبانين الثقافه لدينا وفي سبيل ذلك تغربوا عن اوطانهم في زمن يصعب التواصل فيه مع الاحبه . فتحياتي لك استاذ محمد وسعدت جدا انك اضفت مدونتي المتواضعه لمدونتك الجميله ، والتي يمكن ان يلجأ اليها كل من يرغب ان يبدأ في اعداد مدونه له .

ولا زلت اتذكر الاخت ( الحق المبين ) التي تواصلت معها عن طريق منتدى التوجيه المهني التابع للبوابه التعليمية لسلطنة عمان ضمن المنتدى التربوي والتي طلبت منها ان ترسل لي ورقة عمل كانت قد اعدتها ، وتفاجأت انها بكل دماثة تطلب مني رقم هاتفي ثم تتواصل معي وبعدها اخذت عنواني البريدي لترسل لي كتاب كانت قد شاركت في اعداده ، ولا انسى انني لما طلبت منها ايام الدراسه ان ترسل لي بمجموعة مطويات او نشرات ، فأرسلتها في دسك الى الجامعه مع احد الاخوة . واسعدني انني ضممت اختا عزيزه لقائمتي وتواصلي معها مستمر ان شاء الله واتمنى ان تسعفني الايام والتقيها .

أوليست هذه التصرفات والمواقف مما تسعد الانسان وتبث في نفسه مشاعر حلوة تسعد ايامه؟؟؟ ، بالنسبه لي نعم .
لذا كثيرا ما تكون هناك مواقف صغيره او كبيره تحمل معاني وابعادا لابد ان نقف منها ونستشعر جمالها والا فانه يفوتنا الكثير في هذه الحياة .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .