كيف لا تستمع ؟

من فترة تزيد على السنه حضرت محاضرة لاحد الاخوة في التنمية الذاتيه ، وكان يعمل مدربا لاحدى الشركات للموظفين طبعا .
ما اثار استغرابي انه تحدث على نحو 5 ساعات ، مرت سريعا ، لان موضوعاته بصراحه كانت شيقه ، وكنت مبهورة للغايه بموضوعه حينها ، واسلوب عرضه ، وكنت اهتم جدا ان اركز على طريقه عرضه لاستفيد منها في عملي ، لذا فانني كنت كالطالبه الصغيره ، مبهورة للغايه .
وفي نهاية المحاضره قال عبارة واحده اسقطت مني ذلك الانبهار وعدت لعالمي الحقيقي .
قال انا استطيع ان اتحدث واعرض لعدد كبير من الساعات ولجمهور كبير ولكن ليس لي القدره على الاستماع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتساءلت بداخلي : كيف يمكن ان يمد جسور الاتصال اذا كان لا يملك القدرة على الاستماع ، وكيف يتعامل مع البشر اذا كان الوسيله التي من الممكن ان يصل بها الي قلوب الاخرين بالاستماع اليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتهت المحاضره
وعدت بيتي باقل قدر من الانبهار من المحاضرة .
وباكثر كميه من التعجب .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .