النمل وكيف تتخلص منه


منذ ايام وصلني مسج على هاتفي من ابنة عمتي فيه هذا السؤال : هل لديكم نمل ؟
سؤال اثار استغرابي ، ودهشتي ، من الصبح تسال عن وجود النمل عندنا ، ذكرتني بالمسلسلات اللي يظهر فيها ابن الجيران يسال الجاره عندكم سكر او بن او اي شيء من اغراض البيت .
ضحكت من السؤال ، ورديت عليها ، اعتقد انه في كل مكان يوجد نمل ، بس ليش تريدي تجمعي نمل او ماشابه ، وفكرت باعتبار انني عاطله عن العمل الان ان اتاجر في النمل ، وكيف اني بورد النمل للصين ، وخلاص تصورنفسي اصير مليونيرة .
مثل اللي باع تراب وسوقه على انه اول تراب تشرق عليه الشمس في الصباح .
والناس قد تشتري الاحلام والامال قبل ان تشتري المنتج .
طبعا بعد سؤال ابنة عمتي اصبحت الاحظ النمل وين ما كان ، وطبعا وانا ارصد النمل في بيتنا واي مكان اروح له اكتشفت ان النمل ماشاء الله نشيط ، كل نمله تركض يمين ويسار وما تحصل نمله لوحدها ابدا ، دايما وراها فريق عمل ، ولو غفلت يوم عن تنظيف مكان فان النمل مباشرة ينشط فيه ، كانه يقول اذا ما بتحتاج هذا المكان انا بستخدمه .
قصه ابنة عمتي انتهت ان لديها دواء يشبه الصلصال - ذو رائحه سيئه - يوضع في اي مكان في اركان البيت ، على اساس ان النمل بيختفي من المكان بسبب الرائحه النفاذه .
الطريف في الامر انني اكتشفت ان النمل ما يهرب من رائحة الدواء هذا وانما بعد يمر عليه ويستكشفه ، وفشلت خطة القضاء على النمل .
بس وصلني من ايام على ايميلي ان هناك طريقه للتحلص من النمل ، اترككم مع الطريقه والله اعلم ، لانني بعدي ما جربتها .
( بالامكان وضع السمسم في اناء بالقرب من مداخل ومخارج النمل او بذر السمسم على الفتحات التي يعيش فيها النمل وستلاحظ انه يختفي تماما )

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .