كيف تتعلم ؟

قررت هذا العام ان اتعلم لغه انجليزيه وخلال العامين القادمين لدي اهداف اخرى اسعى اليها من خلال هذا التعلم ...
اعتقد انني اصبحت فراشة بحق . قضيت السنه الماضية وخلال سته اشهر اتعلم الخياطه ... اصبحت نصف خياطه ..ولا زلت اتعلم من خلال تجارب وتكراري للخياطه وتطبيقي .
أجمل شيء ان ان اتعلم شيء وامارسه بمتعه ... ببساطه اكتشفت انني احب الانجاز ... الانجاز الملموس
كان التدريس بالنسبة لي انجاز وانا ارى طالباتي يتمكن من حل المسائل وان يجتزن سنه دراسيه معي
الرياضيات كماده ممتعه تعمق رغبتي ف يالتركيز والغوص فيها عودة للخياطه كان اجمل شيء انني عملت على انجاز ملابس العيد لنفسي وبعض الملابس الخاصه لبناتي وحتى زوجي وابنائي حصلوا على نصيبهم من خلال جلابيات رجاليه تعلمتها ضمن الكورس اللي درسته

عندما تريد ان تتعلم شيء لابد ان تحيط نفسك به ... تتعلمه من اكثرمن مصدر... ان يكون محور تفكيرك ...ان تجربه وتمارسه وتتحدث عنه ... ليكون محيطك مبرمج ليكون بيئة تعلم مناسبه لك .
بحث في عالم النت ... اشتريت مجموعة كتب استعرت قصصا .. ولا زلت اراسل هذا وذاك اسالهم ما احسن طريقه لتعلم اللغه الانجليزيه ومن المقترحات التي جمعتها كعملة عصف ذهني مع الاخرين والتي ساحاول ان اطبق بعضها او الغالبية ان تمكنت :
- الالتحاق بمعهد للدراسه
-حفظ قواعد اللغه من خلال الكتب
-قراءة قصص انجليزي ورصد الكلمات الجديده والبحث عن معانيها
-التعرف على اشخاص عبر الماسنجر والتواصل معهم
- الالتحاق ببرنامج تعليم لغه انجليزيه عبر النت والارتقاء فيه حسب سرعتي في الانجاز
- وجدت في اليوتيوب احد المعلمين يشرح القواعد بلغه سهله ويقدم الماده باسلوب جميل .
-الدخول لمواقع العاب اطفال لتعلم نطق بعض الكلمات او الدخول في العاب تعليميه
هذه مجموعة من المقترحات احاول ان استفيد منها وقد تستفيد منها انت ايها القارئ ايضا
كنت اتمنى ان يكون التعلم اسهل ولكنني اعرف ان الوصول الى اي هدف يجب ان يسبقه تعب وبذل الجهد ليتناسب المردود مع المبذول من جهد
اذا كان لديك تجربه في مجال تعلم لغه ياريت تفيدني بها وكلي تشوق لاقرأ ما تكتبه
دمتم بود

هناك 3 تعليقات:

ولا بالاحلام يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكى اختى فى الله (نازيك)
على طريقتك الجميله فى تحقيق اهدافك
واتمنى ان نحقق اهدافنا جميعا بهذه الطريقه بعدم الاكتفاء بمكان واحد او وسيله للتعلم وانما بعدد كبير من الطرق والوسائل المتنوعه
ان شاء الله تتعلمى الانجليزيه والخياطه بمهاره وتكونى جيده جدا جدا بهم
اللهم علمنا علما ينفعنا ويقربنا اليك
كنت اسال ان كان من الممكن ان تكتبى لى رابط هذا المعلم على اليوت يوب لانى ايضا ارغب فى تعلم الانجليزيه
تحياتى ابتسام محمد

Nazek يقول...

اهلا اختي العزيزه ابتسام
اشكرك جدا على مرورك بالنسبه لرابط المعلم على اليوتيوب بتلاقي جميع الروابط اللي حسيت انها مفيده على المدونه
على الجانب الايمن منه
رابط ابو عمر http://www.youtube.com/user/Abdullrhman
لاحظت ايضا انه مشارك في منتديات عرعر
رابطه
http://www.alshmaly.net/vb/forumdisplay.php?s=&daysprune=&f=60
موفقه للخير غاليتي
اختك نازك

الموسوعة الحرة يقول...

السلام عليكم...
هذا موقع ممتاز الذي فيه اجابات وافية على الاسئلة بالاضافة الى احتوائه على مكتبة ومواقع مختلفة...
http://alsoal.com/
ارجو ان ينفع الجميع...

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .