كتاب ( السر)


تقول روندا بايرن :
قبل سنة ، تدهورت الحياة من حولي ، وأجهدت نفسي إلى حد الإرهاق ، توفي والدي فجأة ، وأرتبكت علاقاتي بزملائي في العمل وبمن أحبهم . القليل اللذي عرفته من يأسي العظيم أصبح هدية عظيمة.
لقد أُعطيت إشارة عن سر عظيم – سر الحياة . الإشارة أتت في كتاب عمره مئة سنة ، أعطتني إياه ابنتي هايلي . بعدها بدأت بملاحقة السر عبر التاريخ . لم أستطع أن أصدق من هم الناس اللذين عرفوه .
 لقد كانوا عظماء البشر في التاريخ : بلاتو ، شكسبير ، نيوتن ، هوقو ، بيتهوفن ، لينكولن ، إميرسون ، إديسون ، آينشتاين .
سألت بإرتياب " لماذا لا يعلم الجميع عنه ؟ " غمرتني رغبة حارقة لمشاركة السر مع العالم ، وبدأت البحث عن أناس أحياء في أيامنا هذه يعرفون السر .
واحداً تلو الآخر بدأوا بالظهور . لقد أصبحت مغناطيساً : عندما بدأت البحث ، وأنجذب إلي نابغة حيّ عظيم تلو الآخر .
عندما أكتشفت معلماً واحداً ، كان ذلك المعلم هو الحَلَقَة إلى اللذي يليه في سلسلة متكاملة .فلو كنت في المسار الخطأ ، شئٌ آخر كان يلفت إنتباهي ، وفي أثناء تغيير مساري كان المعلم العظيم التالي يظهر. فلو ضغطت "عن طريق الخطأ" وصلة خاطئة على محرك البحث في الإنترنت ، كانت تقودني إلى قطعة حيوية من المعلومات . وخلال أسابيع قصيرة لحقت بالسر عبر القرون ، وتوصلت للممارسيين الحديثين للسر.
الرؤية لإيصال السر للعالم في فيلم أصبحت راسخة في رأسي، وعلى مدى شهرين لاحقين علّمت السر لفريق الإنتاج التلفزيوني لفيلمي. ولقد كان من الضروري أن يعرفه كل عضو من الفريق ، لأنه وبدون المعرفة ، لأصبح مانوشك على القيام به مستحيلاً.
لم نكن نملك معلماً وحيداً يتكفل بالفيلم ، لكننا كنا نعرف السر ، فلذلك وبالإيمان المطلق سافرت من أستراليا الى الولايات المتحدة الامريكية حيث كان يتواجد غالبية المعلمين .وبعدها بسبعة أسابيع كان فريق السر قد صور خمسة وخمسين فيلماً لمعلمين عظماء عبر الولايات المتحدة . ومع كل خطوة ، ومع كل نفس ، كنا نستخدم السر لننشئ السر . لقد كنا حرفياً نجتذب كل شئ وكل شخص إلينا. وبعدها بثمانية أشهر تحرر السر.
وبينما كان السر يجتاح العالم ، بدأت تفيض إلينا قصص عن معجزات : كتب الينا أناس عن شفاءهم من آلام مزمنة ، إكتئاب ، وأمراض ، المشي لأول مرة بعد حادث ؛ حتى التعافي من سرير الموت . استقبلنا آلاف الحسابات للسر أستخدمت لجلب مجموعات كبيرة من النقود والشيكات الغير متوقعة عن طريق البريد الالكتروني. أناس استخدموا السر للحصول على مساكنهم المناسبة ، شركاء حياتهم، سياراتهم ، وظائفهم ، وترقياتهم ، والعديد من حسابات الأموال التي حوُّلت خلال أيام من تطبيق السر . وهناك قصص مثلجة للقلب عن علاقات متوترة كان بها أطفال وعادت إليها الألفة .

للعلم : هذه التدوينه لست من كتبها وانما استعرتها استعاره  وبتصرف مني لانني ببساطه شعرت انها تعبر عما اريد قوله بصوره قويه اكثر مما يمكنني في هذا الوقت . لانه هذا ما حصل لي في بعض احداثه : 
توفي والدي - وجدت معلم - تلقاني معلما تلو الاخر - كل منهم دلني على جزء من اجزاء الاحجيه حتى وصلت للسر والكتاب هذا هو احد قطع هذه الاحجيه . 
كتاب السر ليس سرا محكورا على احد تستطيع ان تحمله من اي موقع فقط استعن بمحرك بحث . اطلب لتجد . 

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .