مدونة طريفيات

مدونة زرتها وانا في معرض بحثي حول بعض المفاهيم التي صارت شغلي الشاغل في الفتره الاخيره ، لانني و بعد فهمي البسيط  لمفهوم النفس الكليه فانني صرت ابحث بصوره معكوسه ، ووسط بحثي وجدت مدونات رائعه ، استوقفتني هذه المدونه ( طريفيات ) لا اريد ان اشرح عنها ، وانا للحق وضعتها هنا لانني وعدت اختي الغاليه علياء ان اوافيها بكل ما اصل اليه ،ولا اريد ان اشغلها في هذه الفتره بما اجده خاصه انه قد يكون مفيدا لاخرين فقررت ان اضع ما اجده هنا في المدونه ، لتكون رسائلي اليها والى غيرها للفائده ممن يبحثون مثلي وقد يكونون تائهون في وقت ما لانهم لم يلتفتوا للعلامات .
اعجبني من مدونه طريفيات التي لم اغوص فيها حتى الان : موضوعان احدهما سيرته الذاتيه ، والاخر موضوع بعنوان مكتوب 
اورد منه قصة لتعرفوا سبب اعجابي بالمدونة :
القصه كما وردت في المدونة :
قال فارس لصاحبه: هيا بنا نخرج إلى الجبال حيث يقيم الله، أريد أن أثبت لك أن كل ما يفعله هو أنه يأمرنا فنطيع .. بينما لا يفعل شيئاً لكي يريحنا من عنائنا.
قال صاحبه “أما أنا فسأخرج إلى الجبال لكي أقوي إيماني”. وعندما وصلا قمة الجبل ليلاً سمعا صوتاً في الظلام “حمِّلا فرسيكما من الأحجار الموجودة على الأرض”. قال الأول : “ألم أقل لك ؟ ها هو بعد مكابدة الصعود يطلب منا أن نحمل أحجاراً. لن أطيعه” أما الثاني ففعل كما أمره الصوت.
وعندما عادا إلى سفح الجبل، كانت أشعة شمس الصبح تلمع على الأحجار التي حملها الفارس الثاني. كانت الأحجار من أرقى أنواع الماس. يقول المعلم : قد تكون إرادة الله أحياناً غامضة، ولكنها دائماً لمصلحتك.

  علما بان صاحب المدونه قد  اشار بان موضوعات المدونة متاحه للجميع في النقل والترجمه وووو ، وهذا انما يدل على روح طيبه ، لا تلتفت الى سفائف الامور وانما هدفها شيء اكبر . وفي هذا شيء كبير لا يقدره الا من يفهم معنى العطاء . 
لذا فانني لا اعرف صاحب المدونة ، ولا زلت في بدايه اطلاعي على محتواها لان برنامجي اليومي غارق في الاعمال الا انني ان شاء الله سأجد الوقت لقراءتها بين حين واخر لانها ستختصر على الكثير . 
ثق بالله وبنفسك .
دمتم بمحبه . 
رابط المدونة : طريفيات 





هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

أوصلتني الصدفة إليك صديقتي
أنا طريف صاحب مدونة طريفيات ت
أحببت أن أشكرك على هذا الإطراء، شكرا لك :)

Nazek يقول...

تستحق مدونتك الاطراء .. لانها عالم جميل ..
خالص شكري على تواجدك على مدونتي .. واعتز بتعليقك .. خالص الود

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .