استاذ خاص

من منكم ينشد الكمال ، قرأت منذ ايام مقالة في احدى المدونات حول السيد كمال الذي صاحب احدى شخصية صاحبة المدونة ، وكنت قبلها افكر في هذا الموضوع بصورة اخرى .
الاستاذ خاص هو اللي صاحبني حتى اني مليت منه ، ولم يمل مني ، وليس السيد كمال ، تم وصف السيد كمال بانه صاحب شخصيتها بسبب اصرارها على الكمال في كل شي ، وتكاد تتميز غيظا اذا ما فقدت ميزة الكمال في شيء ما .
اما انا فلازمني السيد خاص ، وكما يسميه جيل هذه الايام الاستايل ، لدي مزاج خاص في التعامل مع الاشخاص والاشياء ، وخاصة الاشياء ، فمن الممكن ان اتضايق جدا نتيجة تغييرشيء ما يخصني من مكانه ، وبسبب ان لدي اطفال ، وكما هو معروف من الاطفال ، بانهم ليس لديهم التزامات ، فانهم عادة ما يعتدون على خصوصيتي ، ويغيرون مواضع حاجاتي مما يسبب معارك بيني وبينهم ، تنتهي بغضبي ، واعتكافي في غرفتي .
الحمدلله ان زوجي ليس لديه استاذ خاص ، وإلا تخيلوا كيف يمكن ان يكون الوضع ، وانا اريد ان اضع شيء ما في مكان ، وهو يريده في مكان اخر .
وبصراحه اكتشفت ان السيد خاص وراثي في عائلتي ، ومن يوم ما اكتشفت ملازمته لي خلال الفترة الماضيه فقط ، وانا اقوم بعملية استعادة لمواقف سبق ان مررت بها ، لأعرف من اين جاء السيد خاص في حياتي .
واكتشفت الحقيقة : جدي رحمه الله ، كان يعاني من مكله في عينيه ، وكانت رؤيته ضعيفه جدا ، يكاد لا يميز الاشكال امامه ، الا انه كان منظم لدرجه انه عندما يضع ورقه في مكان ما ، يضعها بطريقة معينه ، ولو قام شخص ما بتحريكها فانه يعرف ان يدا عبثت بها .
ووالدي حفظه الله تعالى يمتاز بالدقة في حفظ الاشياء وترتيبها ، ودوما يضع لنفسه اسلوب خاص في حفظ اوراقه ، ودوما يتندر اولادي عليه عندما يسألونه كم عمر هذا القلم لديك ، وأكتشف اولادي ان اغلب اغراض الوالد تزيد في سنوات عمرها لديه عن اعمارهم نفسها .
واتذكر ولدي احمد وهو يقول له : لايوجد لديك شي اصغ مني سنا .
ودوما اعجب بوالدي كيف يستطيع ان يحتفظ بالشيء لديه جديدا ومرتبا ، وطبيعي ما دام لا توجد ايد تعبث بها .
وأتذكر انني عندما كنت صغيرة ، كنت احب ان افتح درج والدي وأطلع على ما فيه من علب جميله تحوي أقلام أنيقه ، وعلبة توحي انها من المقتنيات المصريه تحوي خواتم ، وساعات من سنوات وسنوات ، وأحيانا يكتشف والدي عبثي بحاجياته ، لانه لديه السيد خاص مفعل بصورة كبيرة .
من يتعامل معي يشعر انني منظمه جدا بالرغم من انني اعتقد انني غير ذلك لو قارنت نفسي بالمنظمين ، ولكنني لدي فعلا هذا الاستايل الخاص ( الاستاذ خاص ) وأعتقد انه يسبب اشكاليه في تلقائية علاقاتي مع صديقاتي .
أعرف ان السيد خاص هذا يسبب لي الازعاج احيانا ، ولكنه يسري في دمي ، والى ان اغير نوعية دمي فأتمنى من رفيقاتي وزميلاتي وزملائي ان يتفهموني .
تحياتي لهم .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .