مرن عضلات مخك

كما ان العضلات تحتاج لتمارين لتمارس مهامها في الجسم بصورة جيده ، فان المخ ايضا يحتاج لبعض التمارين ولا شيء يماثل الارقام ، والالغاز الرياضيه في تنمية عضلات المخ ، كما ان محبي الكلمات المتقاطعه انما يقومون بتمربن عضلات امخاخهم بصورة جيده ، وسودوكو الذي وصفته سابقا أنه وسيلتي للاسترخاء والتركيز انما هو شكل من اشكال طرق تنمية عضلات المخ
من عدة ليال اتصل في الوالد ، وهو ممن يتفننون في حل المسائل الرساضيه والتعامل مع الحسابات والارقام ، وكانها هوايته ، فكل شيء منظم لديه ودقيق وبحساب ، اتصل في ليعطيني لغزا وصله عن طريق الهاتف : واحببت ان اشارككم به ، طبعا غيرت قليلا فيه ولكن حافظت على الاسلوب :
( ترغب شركة في تعيين مجموعة من الافراد للعمل بها بحي يكون راتب العامل منهم ريال واحد / يوم ، وراتب الموظف 10 ريال / يوم، وراتب رئيس القسم 50 ريال / يوم .
فاذا كان مجموع الرواتب التي ستدفعها الشركه تحسب 400 ريال / يوم ، بحيث تغطي عدد 100 من العمال ، فكم عدد كل من العمال ، والموظفين ورؤساء الاقسام ؟ )
انتظر اجابة لمن يحب ان يمرن عضلات مخه .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .