سمكة القرش

مما وصلني في ايميلي قصه طويلة بس احب ان اسردها بطريقتي :
تذكر القصه ان اليابانيون يحبون الاسماك وخاصة الطازجه منا ، ولكنهم لم يكونوا يحصلون على كميه كافيه في الشواطيء القريبة ، ولذا فانهم اضطروا ان يقوموا بصيدها من اماكن بعديه في البحر واحضارها لليابان عن طريق تجميدها ، ولكن اليابانيون خبراء في الاسماك لم يحبوا طعم السمك المجمد ، لانهم يحبون السمك الطري .
فقام الصياديون بعمل صهاريج يضعون فيها الاسماك وهي حية ، ولكن اليابانيون ما حبوا طعمها لانها في الصهارج تكون خامله ، فعمدوا لوضع سمكه قرش صغيره مع الاسماك ، تاكل شويه والباقي يظل في حالة نشطه - مساكين من الهرب بعيدا عن سمكة القرش -والله احسن رياضه .
فتخيل انك في حياتك تعيش في بركه ملل ، وتعب ، وكسل ، ولكن عندما يكون لديك سمك قرش فانه يعمل على تحفيزك ويظهر نشاطك .
ذكرتني هذه القصه بأخصائياتي ، وانا طبعا سمكة القرش في هذه الحالة ، عندما غادرتهم للدراسه ، قالوا لي اكثر شي افتقدناه انك كنتي تذكرينا بالمسجات والاتصالات لتقديم الاعمال ، لذا ماكنا نتأخر وبالتالي ما يتجمع علينا شغل ، اضحكني وهو يعبرون عن افتقادهم لي بصورة مضحكة لانني معناها ، طفرتهم بالمسجات والاتصالات خلال عام ونصف لانجاز الاعمال وهم يعبرون بانه لما يكون هناك من يذكرهم فانهم يهتمون اكثر بانجاز العمل اسرع ، طبعا ما كانوا يقولوا هذا الكلام في ذاك الوقت لما كنت اعذبهم .
نحن ايضا لدينا سمكه قرش في قسمنا ، يحفزنا على اتمام العمل ، وانجازه بسرعه ودقة ، واباعه يدفعنا لمحاولة ان نقدم له عمل جميل لأنه من الصعب ان يرضى بأي عمل ، ودوما هو في حالة إبداع
تحياتي لكم واتمنى يكون لكل واحد منكم سمكة قرش تحفزه على الابداع .

ليست هناك تعليقات:

تحية من القلب لزوار المدونة

تحيه لكل من وصل الى مدونتي
وتحية اكبر لمن قضى الجزء من وقته وهو يتصفحها
وتحية كبرى لمن شارك بتعليقات تفيدني وتمدني الحماس لأمضي قدما ، والا فان اي عمل لا يتلقى الدعم ولو بالكلمة البسيطه فانه لا يرقى بل يموت ويبلى .
اشكر من تفاعل وارسل لي ايميل خاص ، ليعطيني انطباعه ، وكنت أأمل ان تكون تعليقاته على المدونه مباشرة .
ولكني اشكركم احبتي لأن اي تعليق ، واي ملاحظة لها موضع احترام وترحيب في نفسي واشكر من ساعدني من البداية على انشاء هذه المدونه .
تحياتي لكم .